أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th August,2000العدد:10198الطبعةالاولـيالاربعاء 30 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

خلل في غطاء منع التسرب من نظام التعليق
هيئة المواصفات تلزم وكيل فولفو بسحب وإصلاح طراز إس80
* الرياض فهد الشملاني
أبانت الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس أنه تم التأكيد على وكيل فولفو التابعة لشركة فورد الأمريكية باستدعاء السيارات من طراز اس 80 المباعة في المملكة واصلاح ما فيها من خلل فني الكائن في غطاء منع تسرب الشحم من مفصل نظام التعليق الركبة .
وأشارت الهيئة إلى انه بالنسبة لسيارات فورد من طراز اسكيب اس, يو, في وسيارات مازدا طراز تريبيوت اس, يو, في لم يصدر لها شهادة مطابقة ولم يرد منها للسوق السعودي أي سيارة.
مؤكدة أنه تم التعميد بإيقاف شهادات المطابقة من بلد المنشأ لأي سيارات يظهر فيها عيوب لحين اصلاحها وتقديم الضمان اللازم لسلامتها وذلك بهدف حماية المستهلك السعودي والحفاظ على مصالحه.
وكانت وزارة التجارة قد أكدت متابعتها في وقت سابق مع وكيلي سيارات فولفو ومازدا حول ما يتردد من وجود عيوب فنية جعلت شركة فولفو للسيارات تسحب 116 ألف سيارة من طراز إس 80 في أنحاء العالم لعيب في نظام التوجيه، بجانب سحب شركة مازدا 325 سيارة من طراز تريبيوت اس يو في بسبب عيب محتمل في الكابح, حيث أصدرت وكالة وزارة التجارة للتجارة الداخلية بياناً خاطبت فيه الوكيلين السعوديين لهذين النوعين من السيارات وطلبت منهما اصدار توضيح للحقائق حيال ذلك واتخاذ الخطوات اللازمة والعاجلة لتحديد الأنواع من السيارات التي يحتمل بها هذا الخلل والعمل على سحبها من الأسواق ومن العملاء واصلاح الخلل دون مقابل وعلى نفقة الشركة الصانعة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved