أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th August,2000العدد:10198الطبعةالاولـيالاربعاء 30 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

الأمير سطام في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة:
الحملة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية ,,حرب شرسة لنشر الوعي وتنميته في كل مجال
سموه يشيد برجال الأعمال في دعم الحملة ويثني على جهود رجال الأمن
* * الرياض واس:
وصف صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض الحملة الوطنية للتوعية الامنية والمرورية التي ستنطلق يوم السبت القادم بانها بمثابة حرب شرسة لنشر الوعي وتنميته في كل مجال لكل افراد المجتمع سواء الاطفال او الرجال او النساء.
جاء ذلك في كلمة استهل بها سموه المؤتمر الصحفي الذي عقده امس في مكتبه بالامارة بمناسبة قرب انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بمنطقة الرياض.
وشكر سمو الامير سطام بن عبدالعزيز وسائل الإعلام لتفاعلها وحضورها مؤكدا دور رجال الاعلام في ايصال رسالة التوعية الامنية والمرورية لكافة شرائح المجتمع وفئاته بالوجه المطلوب المرضي.
ولفت سموه الى ان الحملة تأتي بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
ودعا سموه الاعلاميين الى بذل الجهود في تفعيل هذه الحملة التوعوية الاعلامية مشيرا الى ان الحملة لم تأت من فرغ وانما جاءت باحساس الجميع بضرورتها.
واعرب سمو نائب امير منطقة الرياض عن امله في ان تكون التغطية الاعلامية والتفاعل مميزين وألا تكون الحملة روتينية لنقل الخبر وقال نريد ان يكون العنوان والكلمة تدخل في قلوب جميع الناس وتكون نابعة من احاسيس الكتاب وملامسة لاحاسيس الناس وما يعانونه .
واشاد سموه بجهود رجال الاعمال وكافة الجهات والقطاعات المساهمة في اعداد الحملة معربا عن امله بتواصل الجهود وتضاعفها على نفس الوتيرة.
واورد سموه اسماء بعض رجال الاعمال الداعمين للحملة معبرا عن شكره لهم لمساهمتهم في خدمة الوطن وحرصهم على سلامة ابنائه ومنهم عبدالرحمن الجريسي وعمر بن عبداللطيف وعبدالمحسن الرصيص وحمد الجميح ونجم ابا حسين وعبدالله محمد بقشان ومحمد البسام وشركة توكيلات الجزيرة.
عقب ذلك أجاب صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز على أسئلة الصحفيين حيث أوضح سمو أن الحملة ستكون مكثفة وستستمر ان شاء الله تعالى مشيرا الى أن كل من يقدم خدمة لهذه الحملة التوعوية سيكرم من الجميع وقال: نعتبر كل مواطن رجل مرور ونرجو أن تتكاتف الجهود حتى نحقق هذا الهدف .
وأضاف سموه يقولكل مواطن هو رجل أمن وكلنا رجال مرور,, وأحب أن أذكر أن الكثير من الحوادث سواء الجنائية أو المرورية أو غيرها,, كثير منها يكشف عنها مواطنون عاديون نفتخر بهم ونحب أن نغرس في كل مواطن في أبنائنا وبناتنا وأحفادنا ان شاء الله .
وأثنى سموه على مجهودات رجال الامن مشيرا الى انهم يتفاعلون في كل شيء فيه مصلحة هذا الوطن وقالنحن كلنا موجودون لذلك,, علينا أن نقوم بأعمالنا كما يجب ونتعاون مع الكبير والصغير,, وأعتقد أن هذا حاصل واذا كان هناك شيء فهناك الابواب مفتوحة لكل رأي يطرح يمكن ان يدرس ,, وكل حالة يمكن أن تدرس وتحل .
وأردف سموه قائلا: اذا كان هناك سلبيات من المواطن أو من رجال الامن أو من أي جهة حكومية فالجهات الحكومية هي في خدمة المواطن .
وأعرب سمو نائب أمير منطقة الرياض عن أمله في أن يكون هناك دعم أكبر للحملة من الناحية الوطنية والانسانية مشيرا الى أن الحملة شاملة للجميع.
وأكد سموه دور الاسرة في التوعية والتوجيه الى جانب رجال المرور مبرزا مسؤولية الجميع أمام الله سبحانه وتعالى في عدم التفريط وقال: أعتقد أن كل أسرة تحب بعضها,, وليس هناك أسرة تحب أن ترى ابنها أو أخاها أو أي فرد من أفرادها يفقد منها,, ومن أهم عناصر وأسباب هذه الحملة التوعوية هو ايصالها للاسرة,, لذلك يجب أن تكون هذه الحملة داخلة في جميع قطاعات المجتمع ككل .
وألمح سموه الى دور المدرسة في التوعية والارشاد وفي تفعيل الحملة لتحقق أهدافها ولتصل الى كل شرائح المجتمع.
وفي رده على سؤال حول ان كان هناك تداخل بين الحملة الوطنية الامنية المرورية وحملة مخالفي أنظمة الاقامة التي تقوم بها ادارة الجوازات أكد سموه أنه لا يوجد تداخل بين الحملتين بل سيكون عامل قوة أكبر للحملتين لان كل رجال الامن يتعاونون في هذه المجالات ولكل حملة أهدافها.
وأفاد سموه أنه تمت ترجمة كتيبات عن الحملة لتوزع على الوافدين بلغاتهم كاشفا أنها ترجمت الى سبع لغات تقريبا الى جانب أشرطة تسجيل توعوية وارشادية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved