أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th August,2000العدد:10198الطبعةالاولـيالاربعاء 30 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

إصابة الحاكم المحلي وعدد من الطلبة بجروح
تشييع جنازة ضابط شرطة يتحول إلى مظاهرات وشجارات في إيران
* طهران رويترز
قالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان مشيعي جنازة ضابط شرطة قتل في اضطرابات بمدينة خرم اباد هاجموا وضربوا الحاكم العام المحلي أمس الثلاثاء, وأضافت ان عددا من المشاركين في جنازة السارجنت ارديشير كارامي 24 عاما انفصلوا عن بقية مشيعي الجنازة وهاجموا الحاكم.
ومضت الوكالة تقول انهم رددوا أيضا شعارات ضد وزير الداخلية المعتدل وأحد نوابه, ويعين الجيش الحكام الايرانيين, وقالت الوكالة ان الشرطة المحلية انقذت الحاكم نور الله عبيدي في وقت لاحق الا انها لم تلق القبض على أحد.
وتفيد تقارير بأن كارامي قتل بأعيرة نارية أثناء اضطرابات وقعت يوم الأحد بعد ان عطل متشددون قاموا بأعمال عنف اجتماعا سنويا لحركة طلابية ايرانية موالية للاصلاح, وأصيب أربعة ضباط آخرون على الأقل.
وأصاب المتشددون الذين كانوا مسلحين بسياط وهراوات ومدي عددا من الطلبة وبعضهم اصاباته بالغة, ونجح المتشددون في ارغام المؤتمر الطلابي على الاغلاق كما منعوا اثنين من المنشقين البارزين من إلقاء كلمة أمام المؤتمر.
وأوقف متشددون عدة حافلات تقل الطلبة الى جامعاتهم في شتى أنحاء ايران أمس الأول الاثنين وضربوا الطلبة قبل السماح لهم بالذهاب, واتهم منظمو الاجتماع الطلابي الحرس الثوري وقوات أمنية أخرى أمس بمساعدة والتحريض على العنف.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved