أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th August,2000العدد:10199الطبعةالاولـيالخميس 1 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

الرشيد ينوه بصدور دليل خدمات بطاقة المعلم ويشكر الجزيرة على رعايتها الإعلامية للدليل
* نوه معالي وزير المعارف الدكتور محمد الأحمد الرشيد بصدور الدليل الشامل دليل خدمات بطاقة المعلم 21/1422ه الذي انتهت وزارة المعارف من تنفيذ الاصدار الأول منه، والذي يتضمن المزايا والتخفيضات المقدمة للمعلمين ومنسوبي الوزارة وأسرهم من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في جميع انحاء المملكة, جاء ذلك في لقاء معالي وزير المعارف بمديري الادارات التعليمية ومنسوبي الوزارة يوم الاربعاء 23/5/1421ه بمدينة الطائف.
صرح بذلك سعادة الاستاذ يوسف القبلان مدير عام التخطيط والتطوير الاداري والمشرف على العلاقات والاعلام التربوي بوزارة المعارف والمشرف العام على برنامج تنسيق خدمات بطاقة المعلم، حيث اشار إلى ان هذا الدليل جزء من برنامج متكامل قامت الوزارة بتنفيذه من اجل تحقيق افضل الخدمات للمعلمين ومنسوبي الوزارة أيا كان مكان تواجدهم في ربوع المملكة، ويأتي هذا البرنامج في إطار توجه الوزارة إلى تكريم المعلمين والعاملين في الوزارة اعترافا بجهودهم وانجازاتهم في تربية اجيال الغد وتنفيذا لتوجيهات الحكومة الرشيدة التي تعمل على تقديم كافة انواع الدعم اللامحدود للمعلمين وأسرهم.
وقد تضمن هذا البرنامج اصدار ما يقرب من 120 ألف بطاقة الكترونية ممغنطة بحيث تصبح وسيلة تعريفية موحدة تتيح للمعلمين الاستفادة من كافة المزايا والتخفيضات التي حرصت الوزارة على توفيرها لهم كما بدأت الوزارة تجريب استخدام هذه البطاقة في ضبط عمليات الحضور والانصراف للموظفين وذلك بتطبيقها على بعض الادارات باستخدام احدث اجهزة التحضير الآلي.
واستكمالا للبرنامج فقد اصدرت الوزارة دليلا شاملا يضم كافة الشركات والمؤسسات التي تقم مزايا وتخفيضات خاصة للمعلمين وأسرهم وقد شاركت في هذا الدليل قرابة 600 شركة ومؤسسة كبرى على مستوى المملكة تعمل في كافة مجالات بيع السلع وتقديم الخدمات الصحية والمطاعم والمتنزهات والشقق المفروشة والفنادق وخدمات تأجير السيارات وبيعها ومتاجر الاثاث الكبرى والصيدليات والمكاتب العقارية ومكاتب الخدمات والمكاتب المهنية، وتبدأ الوزارة حاليا بتوزيع هذا الدليل على كافة المعلمين في المملكة الذين يصل عددهم إلى اكثر من 135 ألف معلم كما سيتم توزيع ملصق يدعو لتكريم المعلم وذلك على جميع المدارس ويصاحب فعاليات إطلاق هذا البرنامج الضخم, ويضم الدليل كافة المعلومات التي يحتاجها المعلم للاستفادة من خدماته، كما تصدرت الدليل كلمة من معالي وزير المعارف الدكتور محمد الأحمد الرشيد عبر فيها عن تقدير الوزارة للدور البالغ الاهمية للمعلمين في تحقيق التنمية الشاملة.
وتجدر الاشارة إلى ان من أهم الخدمات والفوائد المتحققة من اصدار بطاقة المعلم اسهامها في تطوير التقنيات ونظم المعلومات بالوزارة كما ضم الدليل كلمة للاستشاري المنفذ المؤسسة العربية للابحاث والعلاقات العامة التي عبرت فيها عن سعادتها بتنفيذ البرنامج الذي يعبر عن حقيقة التقدير والتكريم الذي يحظى به المعلم، والجهود الهائلة التي بذلتها في سبيل تنفيذ البرنامج في وقت قياسي.
هذا ويتميز الدليل بوضوح البيانات والمعلومات الخاصة بالتخفيضات والمزايا وسهولة الوصول إلى البيانات حيث تم تقسيمه جغرافيا الى تسع مناطق هي: الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والطائف، والمنطقة الشرقية، والقصيم والمنطقة الشمالية وتضم إمارات تبوك والجوف والحدود الشمالية، والمنطقة الجنوبية وتضم إمارات الباحة وعسير ونجران وجيزان، كما تم تقسيم الخدمات المقدمة داخل كل منطقة وتضم الخدمات الصحية والخدمات السياحية وخدمات الحاسب والتدريب والانترنت واللغات والمكتبات والاثاث المكتبي وخدمات الطالب ثم خدمات السيارات والخدمات المتنوعة.
وتتيح البطاقة للمعلم واسرته المكونة من الزوجة والابناء الاستفادة من خدماتها بنفس المستوى، ولا تقتصر الاستفادة من خدمات البطاقة على المؤسسات والشركات الموجودة بمحل اقامة المعلم فحسب بل في اي مكان من المملكة العربية السعودية.
كما أنشأت الوزارة موقعاً متخصصاً للمعلم على الانترنت www.moalim. com حيث سيحتوي على كافة الشركات والمؤسسات المشاركة في الدليل، وقد استخدمت في تنفيذ هذا البرنامج المتكامل احدث التقنيات في مجال برامج الحاسبات الآلية ونظم المعلومات وذلك من خلال انشاء قاعدة بيانات ضخمة شاملة خاصة بمعلمي الوزارة ومنسوبيها وكذلك في إصدار البطاقات الالكترونية لجميع المعلمين وفقا لأحدث الاساليب التقنية.
وسوف تعمل الوزارة دائما على تحديث اصدارات الدليل الشامل بحيث يحتوي اكبر قاعدة من الشركات والمؤسسات التي تساهم في تقديم افضل الخدمات واقلها تكلفة للمعلمين وكافة منسوبي وزارة المعارف، بما يمكنهم وأسرهم من شراء كافة السلع والاستفادة من كافة الخدمات والتخفيضات المقدمة من مختلف المؤسسات الموجودة بالدليل والتي ستنضم إليه لاحقا بأسعار تقل بنسبة ملحوظة عن الاسعار العادية لهذه السلع والخدمات.
كما تم تخصيص ركن خاص للتخفيضات في جريدة الجزيرة الراعي الاعلامي للدليل ليتمكن المعلم من متابعة التخفيضات والعروض التجارية اولا بأول طيلة ايام السنة.
واثنى الاستاذ القبلان في ختام تصريحه على الجهود الهائلة التي بذلتها فرق العمل التابعة للمؤسسة العربية للابحاث والعلاقات العامة الاستشاري المنفذ للمشروع في اعداد البطاقات واخراج الاصدار الاول من الدليل في زمن قياسي بما يجسد التقدير والمكانة التي يحظى بها المعلم في هذه البلاد وما تلقاه العملية التعليمية من دعم لا محدود من مسؤولي وزارة المعارف وعلى رأسهم معالي وزير المعارف الدكتور محمد الأحمد الرشيد الذي كان لدعمه وتشجيعه أكبر الاثر في خروج هذا البرنامج إلى النور.
كما توجه الاستاذ القبلان بالشكر لكافة الشركات والمؤسسات التي رحبت بالمشاركة في تقديم خدماته للمعلم، كما أشاد بتعاون جريدة الجزيرة في رعايتها الاعلامية لهذا الدليل وأشار إلى ان الباب مفتوح لكافة الشركات والمؤسسات الوطنية الى المشاركة في الاصدارات التالية للدليل حيث يمكنهم الحصول على المعلومات الكاملة عن هذا المشروع بالاتصال على إدارة البرنامج: هاتف: 4621215 فاكس: 4644543
بريد الكتروني: webmaster@ moalim. com
الوزير يشكر الجزيرة
هذا وبمناسبة صدور الدليل، فقد تلقى رئيس التحرير وثيقة تتضمن شكر معالي وزير المعارف الدكتور محمد الأحمد الرشيد جاء فيها:
يسر وزارة المعارف ان تتقدم بالشكر والتقدير لجريدة الجزيرة بصفتها الراعي الاعلامي على رعايتها للدليل الشامل دليل خدمات بطاقة المعلم لما في ذلك من دعم وتكريم للمعلم على ما يبذله من جهد في تربية أجيال الغد .
كما تلقى من معاليه خطابا بهذا الشأن جاء فيه:
يسعدني أن أتقدم لكم وللعاملين معكم في صحيفة الجزيرة بأطيب التحية والتقدير على ما تبذلونه من جهد فعال من اجل تقديم افضل الخدمات الاعلامية للقارئ بما يجسد المنهج الاعلامي المتميز لمؤسسة الجزيرة للصحافة والنشر بصفة عامة ولصحيفة الجزيرة بصفة خاصة.
كما يطيب لي أن اتوجه لكم بخالص الشكر على مشاركة صحيفتكم الفعالة في برنامج خدمات بطاقة المعلم عبر الرعاية الاعلامية للدليل الشامل وركن التخفيضات المنشور على صفحات جريدتكم الغراء، والذي سيكون له أكبر الاثر في تعريف المعلمين وأسرهم على المزايا والتخفيضات المقدمة لهم.
وإذ أتمنى ان يستمر هذا التعاون الفعال مع صحيفتكم الموقرة آمل منكم أن تتقبلوا خالص تحياتي وتحيات المعلمين ومنسوبي وزارة المعارف.
أخوكم
محمد بن أحمد الرشيد
وزير المعارف

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved