أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

بمركز جدة الدولي للمعارض
الأمير عبدالمجيد يفتتح معرض المنتجات المصرية العاشر
قنصل عام مصر: المعرض ترجمة عملية لسياسة التعاون بين البلدين
* جدة أحمد العلي واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور وكيل إمارة منطقة مكة الأستاذ عبدالله داود الفايز معرض المنتجات المصرية في دورته العاشرة مساء امس الاول والمقام في مركز جدة الدولي للمعارض لمدة عشرة أيام في الفترة من 1/6 10/6/1421ه، وقد كان في استقباله لدى وصوله المعرض سعادة السفير محسن بهاء الدين القنصل العام في جدة وعدد من القناصل والدبلوماسيين.
وبعد قص الشريط تجول سموه في أروقة المعرض وأعرب عن سعادته بزيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض عما كان عليه الأمر في السابق، مؤكدا ان المعرض يجسد متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وقد أُعجب سموه بما وصلت اليه الصناعات المصرية التي استطاعت ان تنافس أقوى الصناعات العالمية مشيرا الى ان المعارض تمثل أحد مفاتيح التواصل بين البلدين.
من جانبه اوضح القنصل العام ان المعارض وبالذات هذا المعرض هو ترجمة عملية لسياسة التعاون بين مصر والسعودية وانعكاس صادق وأمين لتوجيهات القيادتين في البلدين الشقيقين بضرورة التعاون وزيادة التجارة البينية بين البلدين كسبيل وحيد لمقاومة الظواهر المستجدة مثل العولمة والمنافسة الشرسة في الأسواق, كما أشار الى ضرورة تسريع الجهد لإقامة السوق العربية المشتركة لمواجهة التكتلات الاقتصادية العالمية, وحول موضوع مشكلة البطاطس المصرية وحظرها دخول السعودية لوجود بعض المبيدات الحشرية بها، قال محسن بهاء الدين ان هناك اجراءات تتخذها الغرف التجارية ورجال الأعمال في المملكة ومصر لايجاد حلول لمشكلة البطاطس.
وأضاف بهاء الدين انه سيتم خلال اليومين القادمين عقد اجتماع بمدينة جدة لبحث تطورات هذا الوضع بين رجال الأعمال السعوديين والمصريين وايجاد حل جذري يرضي الطرفين، كما أكد انه سيتم تحديد مناطق التصدير والمواصفات المطلوبة من هذه المادة المصدرة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved