أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

لاختلاف قادته بين الانفصال والوحدة
تفجر صراعات حادة داخل الحزب الاشتراكي اليمني
* * صنعاء ق,ن,أ:
كشفت مصادر مقربة من اجتماعات الدورة الثانية للمؤتمر الرابع للحزب الاشتراكي المعارض التي بدأت في صنعاء امس الأول ان صراعات حادة تفجرت بين عدة اجنحة يسعى كل منها الى السيطرة على قيادة الحزب.
وقالت المصادر نفسها ان هجوما حادا واتهامات تبادلتها أطراف عدة ألقت بظلالها على اجتماعات المؤتمر وتهدد بإفشالها او الخروج بنتائج غير مرضية لقواعد الحزب,, وأضافت ان مجموعة تطلق على نفسها مجموعة 13 يناير، القيادة الشرعية اصدرت بيانا طالبت فيه الرئيس السابق علي ناصر محمد أمين عام الحزب الاشتراكي قبل أحداث 13 يناير 86 بالعودة فورا الى صنعاء وتسلم زمام قيادة الحزب باعتباره أمينه العام الشرعي.
وقالت المجموعة في بيانها ان الحزب الاشتراكي حزب وطني وحدوي غير ان قيادته الحالية تتشبث بأفكار شمولية وانها لم تستوعب المتغيرات الجديدة مما جعل الحزب مهمشا على الساحة اليمنية ويصل الى حافة الافلاس السياسي والمادي وبعيدا عن التأثير في مجريات الأحداث وبمنأى عن هموم الشعب وقضايا الوطن.
ويبحث الوزراء كذلك طبقا لمصادر مجلس التعاون الوضع الحالي لأسعار النفط في الأسواق العالمية وسبل الحد من تقلبات الأسعار ومحاولة الوصول الى قرارات موحدة ازاء السياسة النفطية لبلادهم لعرضها على الاجتماع القادم لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك المقرر عقده في العاشر من سبتمبر المقبل في فيينا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved