أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

مقتل 20 شخصاً من طالبان
المعارضة الأفغانية تستعيد مناطق استراتيجية في الشمال
* كابول رويترز
أعلنت قوات المعارضة الافغانية امس الخميس استعادة السيطرة على اراض استراتيجية كانت قوات حركة طالبان الحاكمة قد سيطرت عليها في اقليم بغلان الشمالي.
وصرح محمد هابيل المتحدث باسم احمد شاه مسعود قائد قوات المعارضة بأن المقاتلين المناهضين لحركة طالبان استعادوا السيطرة على قمم عشرة تلال تطل على بلدة نهرين الاستراتيجية الواقعة على طريق امدادات هام بالنسبة لقوات مسعود.
وقال لرويترز خلال اتصال هاتفي من شمال افغانستان قتل 20 مقاتلا من طالبان خلال عمليات التطهير التي قامت بها قواتنا صباحا ، ولم يذكر حجم الخسائر في الأرواح التي تكبدتها قواته في العملية.
وسيطرت طالبان الشهر الماضي على البلدة الواقعة على طريق سريع يربط بين معقل للمعارضة في وادي بانجشير ومعقلها في طالوقان القريبة من حدود طاجيكستان.
وقال هابيل ان بلدة نهرين أصبحت الآن داخل مرمى النيران المباشرة لقوات المعارضة وان قوات طالبان فشلت في إجبارها على التخلي عن المواقع الجبلية الجديدة.
وذكرت مصادر معارضة أخرى ان قوات مسعود كسبت أرضا جديدة من طالبان غربي طالوقان.
واعترف مسؤول طالبان في العاصمة كابول بأن قواتهم خسرت أرضا قرب نهرين لكنهم اتهموا قوات المعارضة باستغلال تأهب الحركة لعقد محادثات سلام.
وأبدى الملا محمد عمر الزعيم الروحي لطالبان استعداده لإجراء محادثات سلام خلال اجتماعه يوم الثلاثاء مع بوريس شيخ مرادوف مبعوث حكومة تركمانستان.
ومن المتوقع ان يجتمع المبعوث التركماني مع مسعود لبحث التسوية السلمية التي يطرحها لإنهاء الحرب الأفغانية، ويزور مرادوف أيضا دولة باكستان المجاورة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved