أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

ترأس اجتماعي شركة جدة للخدمات,,, ولجنة تطوير خدمات الإسعاف بمكة
الأمير عبدالمجيد استعرض المخطط العام لمدينة جدة واحتياجاتها من محطات المعالجة وشبكات المياه
سموه يتابع مشكلة نقص المياه بالطائف
* * جدة واس- الطائف عليان آل سعدان
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة امس الاول اجتماعا لشركة جدة للخدمات في مكتب سموه بجدة.
واستمع سموه خلال الاجتماع الى شرح مفصل عن المخطط العام لمدينة جدة حتى عام 1460ه والمتضمن احتياج المدينة من محطات المعالجة والخطوط وشبكات المياه على مدى اربعين عاما مع الاخذ في الاعتبار النمو السكاني والتوسع العمراني في المدينة بالاضافة إلى ما شمله المخطط من تصور اولي لحل مشكلة المياه والصرف الصحي عن طريق تقسيم مدينة جدة الى اربع مناطق رئيسة بهدف سرعة التنفيذ وعدم ارتباط منطقة بمنطقة أخرى.
ونوه سمو امير منطقة مكة المكرمة بالدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لاعضاء المجلس التأسيسي لشركة جدة القابضة.
وأكد سموه ان هذا الدعم سيمكن الشركة من اداء مهامها ورسالتها في خدمة هذه المدينة ذات المكانة الاقتصادية الى جانب كونها بوابة الحرمين الشريفين.
وحث سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز اعضاء المجلس التأسيسي على بذل المزيد من الجهد من اجل بلوغ كل الاهداف المرجوة في خدمة هذه البلاد العزيزة على الجميع.
ودعا سموه رجال الاعمال إلى دور اكثر فاعلية من اجل ان تؤدي شركة جدة للخدمات دورها في تنفيذ المخطط العام لمدينة جدة والذي سيكون انموذجا لمستقبل مشرق لمدينة تتوافر فيها الكثير من فرص الاستثمار وتتمتع بمكانة اقتصادية مميزة وفريدة.
تجدر الاشارة إلى ان المخطط العام لمدينة جدة تم انجازه بالكامل من اجل حل مشكلات الصرف الصحي في مدينة جدة على اسس علمية صحيحة.
ويوضح المخطط احتياجات مدينة جدة من محطات معالجة وخطوط وشبكات المياه على مدى اربعين عاما مع الاخذ في الاعتبار النمو السكاني والتوسع العمراني في المدينة الى جانب اعطاء الاولوية للمناطق المتضررة حسب الحاجة.
ويتضمن المخطط العام تصوراً أولياً لحل مشكلة الصرف الصحي وشبكات المياه حيث تم تقسيم مدينة جدة الى اربع مناطق رئيسة بهدف سرعة التنفيذ وعدم ارتباط منطقة بمنطقة اخرى في المدينة مما يعطي الاولوية للمنطقة الشمالية الوسطى من مدينة جدة غير المخدومة حاليا بشبكات الصرف الصحي اولوية التنفيذ مستقبلا.
وسيتم استكمال المزيد من الدراسات والتصاميم بالتنسيق مع شركة جدة للخدمات في هذا الشأن.
من جهة ثانية رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة امس الأول الاجتماع الاول للجنة تطوير خدمات الاسعاف في منطقة مكة المكرمة وذلك بمكتب سموه بجدة.
وتم خلال الاجتماع الذي حضره وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله داوود الفايز ورئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم دراسة تطوير العمل الاسعافي واستعراض عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال والتقارير الواردة في هذا الشأن والهادفة الى الارتقاء بالخدمات المقدمة وتطويرها والوصول بها إلى اعلى المستويات.
وأكد سمو امير منطقة مكة المكرمة في بداية الاجتماع اهمية تطوير الخدمات الاسعافية والاغاثية بما يتناسب مع التطور الذي تعيشه بلادنا والاستفادة مما وصل إليه الآخرون في الدول المتقدمة.
ووصف سموه مشروع تطوير الخدمات الاسعافية في المنطقة بأنه مشروع مهم وقال: ان دوره عظيم في المحافظة على سلامة المواطنين ويجد منا كل الاهتمام والدعم.
وقدر سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ما تقوم به جمعية الهلال الاحمر السعودي من جهود تفوق الوصف في العمل الاسعافي وبخاصة ايام الحج.
وقال سموه: ان هذه البلاد شرفها الله سبحانه وتعالى بخدمة الحرمين الشريفين مؤكدا سموه ان الدولة وضعت كل امكاناتها من اجل رعاية حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات لهم على مستوى عالٍ من الاداء والكفاءة في زمن ومكان محدود.
وأوضح سموه ان تطوير الخدمات الاسعافية يشكل اولوية مهمة في الخطط والبرامج القادمة لتقديم خدمات ميسرة وسهلة وبأقصى سرعة ممكنة.
بعد ذلك عبّر رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم عن شكره وتقديره لسمو امير منطقة مكة المكرمة لتشكيل لجنة لتطوير خدمات الاسعاف في منطقة مكة المكرمة.
وأوضح ان الجمعية تسعى جاهدة من اجل تحقيق كل ما يكفل اداء الخدمات الاسعافية في منطقة مكة المكرمة على اعلى مستوى من الدقة والتميز لمن يحتاجها.
وأشار الدكتور السويلم الى ان جمعية الهلال الاحمر السعودي انطلقت من مكة المكرمة من قبل 67 عاما وأنيطت بها مهام تقديم الخدمات الاسعافية.
اثر ذلك قدم مدير فرع جمعية الهلال الاحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور رضا حبشي تقريرا لسمو أمير منطقة مكة المكرمة عن تطوير الخدمات الاسعافية الطبية الطارئة مستعرضا نسبة الحوادث في منطقة مكة المكرمة التي بلغت 23 في المائة من مجموع الحوادث في المملكة.
وأشار الى حرص سمو امير منطقة مكة المكرمة على تطوير خدمات جمعية الهلال الاحمر كي تستطيع تقديم خدماتها الاسعافية.
وفي نهاية الاجتماع وجه سمو امير منطقة مكة المكرمة الى ضرورة دراسة الواقع والاحتياج وعمل برنامج لتطوير خدمات الجمعية والعمل على تقليل زمن الاستجابة حين حدوث الحوادث والسعي لتقليل نسب الوفيات وابراز الدور الحضاري للجمعية في المجتمع الدولي وخاصة في مجال خدمات الحجاج والبرامج الاغاثية.
تجدر الاشارة إلى ان لجنة تطوير خدمات الاسعاف تضم في عضويتها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة ومعالي محافظ الطائف ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة ومدير عام جمعية الهلال الاحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة ورؤساء الغرف التجارية بمحافظتي جدة والطائف ومدينة مكة المكرمة ومدير عام خدمات المنطقة بديوان الامارة.
على صعيد آخر يتابع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة موضوع المشكلة الطارئة في نقص المياه بمحافظة الطائف نظرا لزيادة الكثافة السكانية والتوسع العمراني الكبير الذي شهدته محافظة الطائف في الآونة الاخيرة ووجه سموه مصلحة المياه والصرف الصحي الى تغطية النقص الحاصل حاليا من خلال توفير مياه الشرب بالوايتات وبالاسعار الرسمية المحددة سابقا وعدم ارتفاعها على الاطلاق حتى يتم وضع الحلول اللازمة من خلال زيادة الكمية من مياه التحلية للطائف في المرحلة القادمة من الشعيبة رقم 2 قبل شهر رمضان القادم وأكد وكيل محافظة الطائف عبدالله بن ماضي الربيعان ان سمو امير المنطقة يتابع شخصيا هذا الموضوع لوضع الحلول اللازمة والسريعة لهذه المشكلة التي نشأت بسبب زيادة الكثافة السكانية والتوسع العمراني الكبير للطائف وزيادة عدد المصطافين لهذا العام والذي تجاوز نصف مليون مصطاف.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved