أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

مدير عام التوجيه والإرشاد بالمعارف للجزيرة
اعتماد 650 ألف ريال للأسبوع التمهيدي وأكثر من 200 ألف طالب يستفيد منه
* الرياض عمر اللحيان
أكملت وزارة المعارف استعداداتها لتنفيذ برنامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بالصف الاول الابتدائي والذي سينفذ في جميع المناطق والمحافظات التعليمية خلال الفترة من 4 إلى 8/6/1421ه.
ومن أجل القاء الضوء على هذا البرنامج واستعداد الوزارة لتنفيذه كان للجزيرة لقاء مع مدير عام التوجيه والإرشاد بالوزارة الأستاذ بجاد بن فهد العتيبي فقال إنه تم إعتماد 650 ألف ريال لتنفيذ البرنامج تم توزيعها على الإدارات التعليمية حسب كثافة الطلاب وسوف يستفيد من البرنامج أكثر من 200 ألف طالب في المناطق والمحافظات التعليمية.
وأبان العتيبي ان البرنامج قد حقق نجاحاً كبيراً وذلك منذ أن تم البدء في تنفيذه منذ عام 1405 ه حيث ساعد على تكوين اتجاه نفسي إيجابي لدى الأطفال نحو المدرسة وساهم في إكسابهم خبرات مدرسية مبكرة تسرع بعملية التكيف المدرسي إلى جانب مساهمته في تيسير انتقال الطفل من محيط بيئته الذي تعود عليها وألفها إلى محيط المدرسة تدريجياً بما يخفف شعور الخوف والرهبة في نفسه ويحل محله شعور الالفة والطمأنينة.
وأبان مدير عام التوجيه والإرشاد ان هذا البرنامج سيتم تنفيذه اعتباراً من يوم السبت 4/6 إلى يوم الأربعاء 8/6/1421ه في جميع المدارس الابتدائية.
ودعا مدير عام التوجيه والإرشاد في ختام حديثه أولياء أمور الطلاب المستجدين للتعاون مع المدرسة لتحقيق أهداف البرنامج مع ضرورة اصطحاب أبنائهم إلى المدرسة في اليوم الأول وعند الانصراف والتفاعل مع أبنائهم في المنزل لترغيبهم في المدرسة والاندماج في انشطتها بما يساهم في إيلافهم الجو المدرسي وتحقيق أقصى درجة من التكيف السوي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved