أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

في المرحلة الثانية من الجولة الأولى لدوري شباب الممتاز لكرة القدم
لقاء القوة والإثارة والتنافس التقليدي يجمع النصر والهلال
الأهلي يستضيف الوحدة في الخطوة الأولى نحو المنافسة
* كتب طارق العبودي
تستكمل اليوم مباريات الجولة الاولى من دوري شباب الممتاز لكرة القدم الذي انطلقت منافساته عصر امس الخميس وستكون مباراتا اليوم اكثر قوة واثارة وجماهيرية من مباراتي الامس حيث تجمع اولاهما قطبي الكرة في الرياض الهلال والنصر فيما تجمع الثانية الاهلي والوحدة والتي تعتبرها جماهير الكرة لقاء التنافس التقليدي بعد ان هبط الاتحاد الى دوري المناطق.
وبكل تأكيد فان الفرق الاربعة تنظر لهاتين المباراتين نظرة خاصة على اعتبار انهما الخطوة الاولى لكل فريق وعلى ضوئهما ستعلن هذه الفرق عن قدرتها على المنافسة على الصدارة او عكس ذلك.
النصر x الهلال
لقاء القوة والاثارة والجماهير والتنافس التقليدي,, يجمع الفريقين في ملعب الامير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر عند الساعة 45,3 عصرا ومن خلاله سيحرص كل فريق على الظفر بالنقاط كاملة والتي ستشفع للفريق الفائز ببدء رحلة المنافسة المبكرة بعكس المواسم الثلاثة الاخيرة والتي كان الفريقان خلالها في وضع فني لا يحسدان عليه وبسببه كادا ان يغادرا معا الى دوري المناطق.
ويتوقع المتابعون لمنافسات دوري الشباب ان يقدم الفريقان مستوى فنيا كبيرا عطفا على الاستعدادات الجادة لهما والتي تؤكد رغبتهما في مسح الصورة الهزيلة التي ظهرا بها في المواسم السابقة,, يساعدهما في ذلك كوكبة من النجوم التي تزخر بهما صفوفهما حيث يمتلكان مجموعة من الوجوه الشابة التي ينتظرها مستقبل مشرق,, فعند الهلال ثلاثة من نجوم منتخبنا الوطني للشباب هم فيصل الصالح وهاني زمل واحمد مجرشي بالاضافة الى عدد من نجوم منتخب الناشئين يتقدمهم صالح الحوطي.
كما ان النصر لديه نجما منتخب الشباب عبدالرحمن البيشي وبندر تميم ومجموعة من نجوم منتخب الناشئين مثل ثامر الفالح وسعد الحارثي, عموما مباريات الفريقين وجها لوجه في اي لعبة وعلى اي مستوى لا تخضع لمعايير فنية ولا لنقاط ضعف او قوة اذ تكون اسيرة لحماس اللاعبين.
ويبقى السؤال قائما: من يفوز ويبدأ رحلة المنافسة المبكرة؟! ام يكتفي الفريقان بالتعادل ويتركان للفرق الاخرى فرصة المنافسة كما فعلا في المواسم السابقة؟
الأهلي x الوحدة
يلتقيان في ملعب الامير عبدالله الفيصل بالنادي الاهلي عند الساعة 15,4 عصرا وهو لقاء هام وصعب لكليهما وان كان بالنسبة للوحداويين اكثر صعوبة الذين سيواجهون الاهلي بجماهيره ونجومه.
الفريقان استعدا جيدا للدوري بأكمله ولهذه المباراة على وجه الخصوص كونها الانطلاقة للفريق الفائز نحو المنافسة.
ومن خلال استعداد الفريقين ونتائجهما في المواسم الماضية نجد ان الاهلي هو الاقرب للفوز وان كانت كرة القدم لعبة لا تعترف ابدا بالتوقعات بقدر ما تعترف بالعطاء داخل ارض الملعب.
فمن سيعلن قدومه للمنافسة الاهلي بجماهيره وخبرته؟ ام الوحدة بطموح لاعبيه وحماسهم؟

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved