أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
زندن باق في برشلونة الإسباني
أعلن رئيس نادي لاتسيو الإيطالي سيرجيو كرانيوتي الأربعاء أن لاعب وسط منتخب هولندا لكرة القدم بودوبن زندن سيبقى في صفوف فريقه برشلونة الإسباني.
وقال كرانيوتي : لقد فشلت المفاوضات للاسف كنت أعقد ومدرب النادي زفن اريكسون آمالاً كبيرة على ضمه وكنت متفائلاً جداً .
وكانت المفاوضات حول انتقال زندن إلى لاتسيو على وشك النجاح بيد أن صعوبات طفت على السطح خلال لقاء رئيس برشلونة خوان غاسبارت ومدرب الفريق الجديد سيرا فيرر حيث كشف الأخير للرئيس الصعوبات التي من الممكن أن يواجهها النادي في حال انتقال أحد اللاعبين وخصوصاً الذين يشغلون منصب الوسط الهجومي.
يذكر أن تشلسي الانجليزي ابدى رغبته في ضم زندن المنتقل إلى برشلونة من ايندهوفن الهولندي عام 1998.
***
تهديد للمراهقين في أولمبياد سيدني
قالت مصادر صحفية استرالية ان الرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية الذين يضبطون وهم يراهنون على أنفسهم أو على لاعبين آخرين قد يجردون من الميداليات التي حصلوا عليها.
ونقلت صحيفة سيدني مورنج هيراد عن منظمي الألعاب الأولمبية قولهم: إن مثل هذه التصرفات تنتهك روح الألعاب الأولمبية كما أنها تفتح الباب أمام التلاعب والفساد, وأضافت الصحيفة: إن اللاعبين الذين سيضبطون وهو يراهنون خلال الألعاب التي ستمتد من 15 سبتمبر الجاري وحتى 1 اكتوبر سيحالون إلى الاستجواب أمام لجنة للقيم.
***
مسابقة كأس العالم لكرة القدم تدر دخلاً قدره 10 مليارات مارك ألماني
توقع المكتب الفيدرالي للاحصاءات ان تدر مسابقة كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها ألمانيا عام 2000 دخلاً قدره عشرة مليارات مارك أو حوالي 4,55 بلايين دولار على اقتصاد البلاد.
وقال المكتب في دراسته إنه سيتم استثمار مبلغ 750 مليون مارك على تحديث ملاعب كرة القدم بألمانيا وبعض منشآت البنية التحتية بينما من المتوقع أن يدر القطاع السياحي وحده دخلاً قدره 1,6 بليون دولار.
وأضاف: إن آثار ذلك سوف تمتد لتتجاوز العام الذي يتم فيه تنظيم تلك البطولة في صورة معدل دخل يقدر بحوالي تسعة مليارات مارك على الاقتصاد الألماني بحلول عام 2010.
***
غياب غوارديولا عن الملاعب من شهر إلى 4 أشهر بسبب الإصابة
علم لدى الجهاز الطبي لنادي برشلونة الإسباني ان لاعب وسط الفريق ومنتخب إسبانيا لكرة القدم خوسيب غوارديولا سيغيب عن الملاعب من شهر إلى 4 أشهر حسب خطورة الإصابة التي تعرض لها في كاحل قدمه اليسرى خلال تدريباته مع المنتخب في فالنسيا استعداداً لمواجهة البوسنة في 2 سبتمبر المقبل في سرايييفو ضمن تصفيات أوروبا المجموعة السابعة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وأضاف النادي ان غوارديولا يعاني من تمزق في الرباط الداخلي لكاحله وسيخضع لفحوصات طبية بعد يومين أو ثلاثة أيام لمعرفة ما إذا كان بحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية أم لا، مضيفاً أنه في حال ضرورة إجراء عملية جراحية لغوارديولا فإنه سيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أشهر, واستدعى مدرب المنتخب خوسيه انطونيو كاماتشو المهاجم داني للحلول مكان زميله في المنتخب.
***
مصر تحتفظ ببطولة
أفريقيا للشباب في كرة اليد
احتفظ المنتخب المصري ببطولة أفريقيا للشباب في كرة اليد رغم خسارته أمام تونس 23 22 (الشوط الأول 12 13) في الجولة الثالثة الأخيرة من المنافسات التي أقيمت في تونس.
واحتفظت مصر باللقب بعدما تصدرت البطولة التي شارك فهيا المنتخبان الجزائري والجنوب أفريقي بفارق الأهداف أمام تونس (95+ للأول و 93+للثاني).
***
شيلافيرت يحرز هدفا ويهيىء الثاني في شباك يونيفرسيداد
أحرز خوسيه لويس شيلافرت حارس مرمى فريق فيليز سارسفيلد الأرجنتيني هدفاً لفريقه وهيأ الثاني أثناء المبارة التي فاز فيها 21 على يونيفرسيداد دي شيلي في كأس ميركوسور لكرة القدم.
في الدقيقة 12 من المباراة التي أقيمت الثلاثاء نفذ شيلافرت ركلة حرة أحرز منها زميله رونالدو زاراتي الهدف الأول لفريقهما.
وأضاف شيلافرت وهو كابتن منتخب باراجواي الهدف الثاني لفريقه عندما نفذ ركلة جزاء في الدقيقة 62.
وشيلافرت متخصص في الضربات الثابتة مع فريقه الأرجنتيني ومع منتخب بلاده وفي العام الماضي أحرز شيلافرت ثلاثة أهداف لفيليز أثناء مباراة في دوري الأرجنتين العام الماضي.
***
التدخين يمنع في سيدني أثناء الدورة
حظي التشريع الذي يحظر التدخين على رواد المقاهي والمطاعم في سيدني أثناء إقامة دورة الألعاب الأولمبية الشهر القادم بترحيب أصحاب هذه الأماكن هناك, وقال الناطق باسم اتحاد الفنادق الاسترالية إن القانون الجديد سيجعل نيوساوث ويلز على قدم المساواة مع ولايات جنوبي استراليا وغربها ومن شأنه حفز الولايات الثلاث الأخرى على أن تحذو حذوها.
وكان أصحاب المقاهي والمطاعم في سيدني يشعرون بقلق متزايد من أن يرفع العاملون فيها دعاوى قضائية ضدهم بشأن مضار التدخين السلبي إذا لم يتم اصدار مثل هذا الحظر.
وشكا دعاة منع التدخين في الولاية من أن السياسيين منحوا الحانات والنوادي مهلة مدتها 13 شهراً لتطبيق التشريع الجديد.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved