أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

ارجاء محاكمة سوهارتو لظروفه الصحية
* جاكرتا رويترز
اضطرت محكمة اندونيسية أمس الخميس إلى تأجيل محاكمة الرئيس الإندونيسي المخلوع سوهارتو بتهمة الفساد لمدة اسبوعين بعدما حالت ظروفه الصحية دون مثوله أمام هيئة المحكمة.
وتحلق الإندونيسيون أمام شاشات التلفزيون في شتى أنحاء البلاد لمتابعة التغطية الحية لوقائع المحاكمة حيث ظلوا حتى اللحظة الأخيرة يخمنون ما اذا كان الرئيس السابق سيظهر أمامهم في المحكمة، وحكم سوهارتو البلاد لمدة 32 عاماً قبل خروجه من السلطة في مايو أيار 1998 أثناء اضطرابات اجتماعية واقتصادية.
وأخذ مئات الطلاب يهتفون تحت الأمطار اشنقوا سوهارتو خارج قاعة المحكمة التي انعقدت بوزارة الزراعة في جنوب العاصمة جاكرتا معربين عن غضبهم لعدم مثوله.
إلا أنه لم تقع صدامات مع قوات الأمن التي كانت تطوق المكان.
وينظر كثير من المحللين إلى محاكمة سوهارتو باعتبارها اختباراً للديمقراطية الشابة والهشة في إندونيسيا أكثر منها محاولة جادة لاسترداد ثروات يزعم انه سرقها خلال سنوات حكمه الطويلة.
وتعهد النائب العام مختار عريفين بمواصلة استدعاء سوهارتو - 79 عاماً - للمثول أمام المحكمة اذا أصر على رفضه أوامر المثول أمام المحكمة.
وقال للصحفيين بعد قرار التأجيل سنواصل استدعاء المتهم بخطاب جديد في كل مرة .
وقال رئيس القضاة لالو ماريون انه أرجأ عقد الجلسات حتى 14 سبتمبر/ ايلول لاتاحة الفرصة أمام الأطباء لتقديم تقارير عن الحالة الصحية لسوهارتو.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved