أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st September,2000العدد:10200الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

يلتقي بالشرع على هامش الاجتماع الوزاري للجامعة العربية
عرفات يرفض المقترحات والبحث في أي حل لا يضمن السيادة الفلسطينية على القدس
* غزة القدس عمان الوكالات
صرح مصدر فلسطيني مسؤول ان الرئيس ياسر عرفات رفض بشدة الحلول الوسط التي اقترحتها أكثر من جهة بشأن السيادة الفلسطينية على القدس الشريف، كما رفض البحث في أي حل لا يضمن سيادة فلسطينية كاملة على القدس الشريف.
ونفى المصدر نفيا قاطعا ما رددته وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية بوجود اقتراح مصري,, وقال: لا صحة على الاطلاق لما تردد.
وقال المصدر في تصريحات صحفية امس ان العملية السلمية منذ كامب ديفيد حتى الآن لم تشهد أي تقدم,, وان الجانب الفلسطيني يعول الآن على الاجتماع المرتقب في السادس من الشهر المقبل في نيويورك بين الرئيس عرفات والأمريكي بيل كلينتون.
وأكد المصدر رفضه القاطع لأية اقتراحات تكون بعيدة عن قرارات الشرعية الدولية في مسألة القدس مؤكدا ان الاقتراح الأمريكي الذي نشرته أمس صحيفة هاآرتس الإسرائيلية بشأن تقسيم القدس غير مقبول فلسطينيا وعربيا وإسلاميا.
يذكر ان صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نشرت اقتراحا أمريكيا بتقسيم القدس إلى أربعة قطاعات تحدد في كل منها صلاحيات الطرفين على: المسجد الأقصى وقبة الصخرة تحت السيادة الفلسطينية ، وساحة المسجد المسجد الأقصى نفسها وحائط المبكى وأساسات الحرم تحت السيادة الإسرائيلية .
من جهة أخرى ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة في عمان ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيلتقي وفاروق الشرع وزير الخارجية السوري في القاهرة على هامش الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية المقرر عقده في الثالث والرابع من شهر سبتمبر المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved