أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th September,2000العدد:10203الطبعةالاولـيالأثنين 6 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

بالتعاون مع AOL
أوشان الفرنسية تفتح سوبر ماركت على الشبكة
* باريس أ,ف,ب:
انضمت مجموعة اوشان الفرنسية الى مجموعة AOL الأمريكية التي يبلغ عدد مشتركيها 25 مليوناً في العالم لفتح نافذة متعددة الخدمات تمهيدا لتأسيس سوبرماركت على الإنترنت لبيع سلع استهلاكية بحلول العام 2001 في فرنسا وإسبانيا.
وستكون اوشان ديركت خامس سوبر ماركت مخصص لمستخدمي الإنترنت الفرنسيين بعد تيليماركت وهورا وسي ميكورس واوشوب.
وستعرض الشراكة بين اوشان وAOL امكانية تصفح الإنترنت مرفقا بعرض مجاني طوال 40 ساعة.
ويستوحي هذا الاتفاق الاتفاقات المبرمة بين AOL وبين بعض من كبرى شركات التوزيع الأمريكية ولاسيما منها وول مارت التي تحتل المرتبة الأولى في العالم.
وهي تجسد طموحات مجموعة اوشان الموجودة في 12 بلدا وتريد ان تصبح المجموعة الأولى على صعيد التعددية الإعلامية ، وقد باعت 130 ألف حاسب آلي في فرنسا في 1999.
وستمكن نافذة آي,أو,أل اوشان من الوصول الى شبكات AOL والى مواقع اوشان المؤسسية والتجارية، ومن القيام بحملات التسويق المشترك.
وقد أجريت تجارب على هذه السوبرماركات عن بعد منذ يناير الماضي على الموقع الإسباني لمجموعة اوشان ألكامبو,اس ومنذ اذار الماضي في كليرمون فران، في وسط فرنسا، وستباشر أعمالها بحلول نهاية العام 2000 في ضاحية باريس الجنوبية وفي بوي دو دوم وسط وفي مدريد وبرشلونة، مرفقة بنافذة متعددة القنوات إنترنت وهاتف محمول وتلفزيون تبادلي وتليفون وفاكس .
وفي مرحلته الأولى، يركز العرض على السلع الاستهلاكية الرائجة على ان يستتبعها في مرحلة ثانية بسلع أخرى، كالخمور ومختلف الوسائل الإعلامية والكتب والصحة والجمال، وبالخدمات، كبيع تذاكر السفر او المسرح والتأمينات والمصارف والرحلات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved