أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th September,2000العدد:10203الطبعةالاولـيالأثنين 6 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

برعاية كريمة من أصحاب السمو الأمراء,, انطلاق الحملة بعدد من المناطق والمحافظات
الحملة المرورية: حوادث السير أدمت القلوب وأزهقت الأرواح,, ورسالتنا لكل بيت
انطلقت أمس الأول بعدد من مناطق المملكة حملة التوعية الأمنية والمرورية برعاية كريمة من اصحاب السمو الملكي أمراء المناطق,.
الجزيرة تابعة تدشين الحملة ,.
حائل
ففي حائل رعى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء أمس الاول حفل انطلاق فعاليات الحملة الوطنية الاعلامية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية في منطقة حائل وذلك في الخيمة الامنية بمقر منتزه الامير سلطان بحائل.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير شرطة منطقة حائل اللواء عبدالله بن دليم البدراني ورئيس بلدية منطقة حائل المهندس جديع بن نهار القحطاني وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه قدمت فرقة حائل للفنون الشعبية العرضة السعودية ثم قد طفلان باقات من الورد لسموه.
إثر ذلك قام سمو الامير سعود بن عبدالمحسن بالسلام على مجموعة من الاطفال المعاقين من مركز التأهيل الشامل بحائل.
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير شرطة منطقة حائل اللواء عبدالله البدراني كلمة أكد فيها ان جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه جعل من الامن في بلادنا واحة ظليلة ودرعا واقيا في جميع العهود الخيرة وصولا الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله الذي رسخ المنهج وكرسه.
عقب ذلك القيت قصيدة بهذه المناسبة ثم ألقى مساعد مدير شرطة منطقة حائل لشؤون العمليات ورئيس اللجنة المقدم فراج بن نمر المشحن كلمة أبرز فيها جهود الحملة وبرامجها التي ترضي المسؤولين والمواطنين والمقيمين.
بعد ذلك ألقى أحد أفراد الامن قصيدة نبطية.
ثم شاهد سمو امير منطقة حائل والحضور فيلما وثائقيا عن بعض الحالات الامنية والمرورية.
عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كلمة تطرق فيها الى المخاطر والاحزان والخسائر الكبيرة سواء في شباب هذه البلاد أو في الممتلكات من جراء الحوادث المرورية.
ودعا سمو أمير منطقة حائل الى عدم وضع اللوم على الآخرين حاثا الجميع على مخافة الله عز وجل ومحاسبة النفس وأن يكون رب الأسرة حريصا على سلامة أفراد اسرته.
وأشار سموه الى حرص القيادة واهتمامها بان تكون مثل هذه الحملات مستمرة ودائمة.
اثر ذلك قام سموه بازاحة الستار عن شعار الحملة ايذانا ببدء فعالياتها في منطقة حائل.
ثم غادر سمو أمير منطقة حائل مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

الباحة
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة دشن صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود وكيل امارة منطقة الباحة الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بمنطقة الباحة وذلك على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بمنطقة الباحة.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم بدأ العرض العسكري الذي شارك فيه العديد من قطاعات الامن العام والكشافة والمركبات التي تحمل شعار الحملة وعبارات توعوية وارشادية.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير شرطة منطقة الباحة اللواء عبدالرحمن السنيدي كلمة رحب فيها بسمو وكيل امارة منطقة الباحة والحضور,,
اثر ذلك ألقى رئيس النادي الادبي بمنطقة الباحة كلمة أهالي المنطقة، بعد ذلك ألقى مدير الضبط الاداري بشرطة منطقة الباحة العقيد علي بن صالح السياري كلمة الادارات الامنية المشاركة في الحملة اكد فيها حرص الامن العام بكافة قطاعاته على الاعداد والترتيب لهذه الحملة.
ثم ألقى مدير مرور منطقة الباحة العقيد حسن بن علي الحارثي كلمة استعرض فيها معدلات ونسب الحوادث المرورية بالمملكة خلال السنوات العشر الماضية التي ارتفع معدل نسبة الحوادث الى 740 في المائة.
وفي ختام الحفل أعلن سمو الامير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بدء انطلاقة الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بمنطقة الباحة والمحافظات والمراكز التابعة لها بالسراة وتهامة,ونوه سمو وكيل امارة منطقة الباحة في تصريح صحفي بهذه المناسبة باهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله للقطاعات الامنية التي تعمل بكل كفاءة واقتدار بمتابعة شخصية من سمو وزير الداخلية وسمو نائبه على راحة وسلامة وأمن هذا الوطن الغالي وأهله والمقيمين فيه.

جدة
وفي جدة دشن مدير الامن العام الفريق اسعد عبدالكريم في جدة بدء الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية في حفل بهذه المناسبة نظمته شرطة محافظة جدة بمركز الحمراء التجاري.
وقد قام مدير الامن العام لدى وصوله مقر الحفل بقص شريط معرض الامن والسلامة المرورية الذي شاركت فيه شرطة محافظة جدة والمرور والدفاع المدني والهلال الاحمر السعودي والحرس الوطني والخطوط السعودية وقوات البحرية والغرفة التجارية بجدة.
وقد القى مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعد القحطاني كلمة في بداية الحفل اوضح فيها ان هذه الحملة الاعلامية الوطنية الشاملة للتوعية الامنية المرورية التي امر بها ودشنها صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وانطلقت فعاليتها في كل مناطق المملكة اليوم تتزامن مع بدأ العام الدراسي ومع بدأ العمل الفعلي بالتنظيمات الجديدة للامن العام.
وعبر اللواء القحطاني عن شكره لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة وساهم في فعاليتها لتحقيق الاهداف الخيرة التي تصبوا اليها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
واكد على مواصلة العمل بالارتقاء بالخدمات التي تقدمها شرطة منطقة مكة المكرمة للجمهور الى مستوى الجودة المنشودة والفاعلية المطلوبة التي تحقق ما لخصه عنوان الحملة امنكم هدفنا,, وسلامتكم .
ثم القى مدير الامن العام الفريق اسعد عبدالكريم الفريح كلمة ابان فيها ان هذا الجهد الذي يبذل في هذه الحملة يأتي بتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله مشيرا الى البيان الذي صدر عن مجلس الوزراء الذي يوضح ماهية هذه الحملة وما يجب ان تكون عليه من تعامل مع الانظمة.
واكد الفريق اسعد عبدالكريم ان الحملة هي لسلامة الجميع ولعدم سفك مزيد من الدماء على الشوارع من جراء الحوادث المروية وقال نحن بلد امن وامان,, والناحية الجنائية ولله الحمد محدودة,, واذا وجدت الجريمة فسوف نحاربها بكل الطرق,, ولكن حوادث السيارات ادمت القلوب وازهقت الارواح وابناؤكم هم امانة والمحافظة عليهم واجب علينا وعليكم,
واورد ان هذه الحملة الاعلامية ستنتهي في شهر شعبان مشددا على معاقبة كل من خالف اللوائح والانظمة المرورية مشيدا بتعاون الاجهزة المرورية مع امانة محافظة جدة لاعادة تخطيط الشوارع.
وبين الفريق اسعد عبدالكريم ان هذه الحملة هي حملة واقعية ورسالة لكل بيت معربا عن شكره لكل من ساهم في هذه الحملة المرورية من الاجهزة الحكومية والمؤسسات والجمعيات.
بعد ذلك انطلقت مسيرة حملة القطاعات الامنية التوعوية المشاركة في الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية.

بقعاء
وفي بقعاء انطلقت فعاليات الحملة الوطنية للتوعية الامنية والمرورية والتي تنظمها شرطة محافظة بقعاء وتستمر تسعين يوماً على عدة مراحل.
واوضح مدير شرطة بقعاء المقدم/ سالم بن سعود المطيلق انه تم إعداد برامج متنوعة ونشرات وندوات ومحاضرات في الادارات الحكومية والمدارس والمحلات التجارية والاسواق والميادين العامة.

الجوف
وفي الجوف ونيابة عن صاحب السمو الملكي الامير عبدالإله بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف حضر وكيل الامارة الدكتور حمد بن عبدالرحمن الوردي مساء السبت الماضي حفل تدشين الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية تحت عنوان امنكم هدفنا,, وسلامتكم وذلك على استاد نادي العروبة بسكاكا.
وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم بعد ذلك ألقى مدير شرطة منطقة الجوف اللواء محمد بن عبدالعزيز الفريح كلمة دعا فيها الله ان تتحقق آمال المسؤولين وان تجنى نتائج هذه الحملة حسب ماخطط لها المسؤولون في حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.
واستعرض متطلبات الامن الواجب تحقيقها في المجتمع مشيرا الى ان المواطن هو رجل الامن الاول الذي يعتبر متواجداً في كل مكان وفي كل وقت,.
بعد ذلك ألقى مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سليمان العليوي كلمة الادارات الحكومية المشاركة حيث أكد على ضرورة تظافر الجهود من قبل جميع المواطنين لضمان نجاح هذه الحملة.

جازان
ونيابة عن معالي أمير منطقة جازان محمد بن تركي السديري حضر وكيل امارة منطقة جازان خالد بن تركي العطيشان حفل تدشين الحملة الوطنية الشاملة للتوعية المرورية والامنية بالمنطقة وذلك بمقر الاستاد الرياضي بمدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جازان.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بدأت مسيرة الجهات المشاركة في الحملة.
بعدها القى مدير شرطة منطقة جازان العميد سفر بن نقا الدهاس كلمة اشار فيها الى ان هذه الحملة جاءت انفاذا لتوجيهات ولاة الامر حفظهم الله.

عسير
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير افتتح وكيل الامارة محمد بن علي الزيد الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بمنطقة عسير وذلك في مقر المركز الاعلامي للحملة بمدينة أبها.
وعقب وصوله قص الشريط ايذانا بافتتاح الحفل ثم تجول ومرافقوه على المعرض المقام بهذه المناسبة واطلعوا على اللوحات التوعوية والصور الفوتوغرافية التي تبين بعضا من الحوادث المرورية.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم فكلمة مدير شرطة منطقة عسير المشرف العام على الحملة في المنطقة اللواء محمد بن عبدالله العمران اكد فيها ان معظم المشكلات المرورية اصبحت تتصدر معظم الدراسات والتقارير في العالم حيث غدت من اهم واصعب مشكلات الحياة اليومية, بعد ذلك القى وكيل الامارة محمد بن علي الزيد كلمة عبّر فيها عن سعادته بافتتاح الحملة نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير المنطقة.
وأكد في كلمته اهمية تحقيق اهداف الحملة في رفع مستوى الوعي الامني والمروري حماية للارواح وصيانة للممتلكات.

العلا
وفي محافظة العلا افتتح المحافظ احمد بن عبدالله السديري الحملة الامنية والمرورية وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير شرطة العلا العقيد إبراهيم الحميدي الحربي اوضح من خلالها اهداف الحملة كما استعرض الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة كما عرض احصائيات للحوادث المرورية في المملكة.

حوطة بني تميم
دشن محافظ حوطة بني تميم حمود النويم الحملة الوطنية الإعلامية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية في محافظة حوطة بني تميم أمس الاحد وذلك بمقر استراحة البلدية في المنطقة الصناعية وأقيم بهذه المناسبة حفل افتتح بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير الشرطة المقدم خضران زايد المالكي الذي اشاد بالأمن الذي تعيشه بلادنا الحبيبة في ظل حكومتنا الرشيدة وما تلقاه الاجهزة الأمنية كافة من دعم ولاة الأمر.
تلا ذلك كلمة محافظ حوطة بني تميم الذي اشاد بما تعيشه بلادنا من أمن وأمان وطلب من الحضور وخص الآباء ومديري المدارس والمعلمين ورجال الأمن كل حسب موقعه ضرورة نشر الوعي المروري بين المواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved