أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th September,2000العدد:10203الطبعةالاولـيالأثنين 6 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

قبل انطلاقة أولمبياد سيدني
القرية الأولمبية تفتح أبوابها أمام الرياضيين
فتحت القرية الاولمبية امس الاول السبت رسميا ابوابها امام 2000 رياضي ورياضية وصلوا إلى سيدني قبل 13 يوما من انطلاق الالعاب الاولمبية المقررة من 15 ايلول/ سبتمبر الحالي إلى 1 أكتوبر المقبل.
وافتتحت القرية التي بلغت تكلفتها 340 مليون دولار من قبل اقدم رياضية اولمبية استرالية هي ايدي باين (93 عاما) التي شاركت في الالعاب الالومبية في امستردام عام 1928م.
وقالت باين خلال قصها الشريط الازرق: أتمنى اقامة رائعة للرياضيين والرياضيات في القرية وان يحققوا أحلامهم.
وكان الرياضيون الفنلنديون اول الواصلين امس الاول السبت ثم الكوبيون فالبيلاروس، في حين كان اول ممثلي استراليا منتخب كرة اليد (رجال) ومنتخب الرماية.
والقرية الاولمبية في سيدني هي الاولى في تاريخ الالعاب الاولمبية التي ستستضيف جميع المشاركين في موقع واحد وعددهم 10 آلاف رياضي و5 آلاف اداري ينتمون إلى 200 بلد.
وتتضمن القرية الاولمبية نحو ألف شقة ومنزل وسيكون نحو 10 آلاف شخص في خدمة الضيوف، وقد بذلت اللجنة الاولمبية الاسترالية قصارى جهودها حتى يكون كل شيء جاهزا لتلبية مختلف حاجيات المشاركين من سينما وسوق تجارية وبريد ووكالة اسفار ومركز صحي ومحلات تجارية وحمامات بخارية (سونا) وصالات للالعاب الرياضية والانترنت لتمكين الرياضيين من فتح مواقع لهم وبعث رسائل الكترونية عبرها والعاب فيديو وقاعات للموسيقى وغيرها.
وتضم القرية ايضا مطعما يتسع ل500 مقعد يوفر 70 طبقا حسب الاختيار بينها اختصاصات كل بلد مشارك وستقوم ثماني شاحنات يوميا بتزويد الرياضيين بالاكل.
وتشبه القرية الاولمبية في سيدني نظيرتها في برشلونة والفارق الوحيد ان الاخيرة انشئت بالقرب من البحر في حين ان الاولى بنيت في موقع منجم قديم للملح.
وستباع منازل القرية الاولمبية بعد نهاية الالعاب ما بين 220 ألف و600 ألف دولار للمنزل الواحد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved