أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th September,2000العدد:10205الطبعةالاولـيالاربعاء 8 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

باعتباره أحد برامج التمويل الداعم للمشروع
سمو ولي العهد يوافق على بدء تنفيذ برنامج تسوق في وطني
* الرياض واس
وافق صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على بدء تنفيذ برنامج تسوق في وطني احد برامج التمويل الداعمة لمشروع وطني الذي سيبدأ في الخامس والعشرين من شهر جمادى الآخرة الحالي.
جاء ذلك في برقية جوابية وجهها سموه لمعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد رئيس المشروع ردا على برقية معاليه التي رفعها لسمو ولي العهد على تنفيذ البرنامج.
وتتمثل فكرة برنامج تسوق في وطني في ايجاد مناسبة وطنية سنوية تذكر المجتمع بأهمية التقنية وضرورتها وتلازمها مع الحاسب الآلي وذلك بتحويل وسيلة الشراء اليومي لافراد المجتمع الى وسيلة لدعم المشروع من خلال فعاليات تسوق شاملة برعاية القطاع الخاص وفق ضوابط معينة يواكبها مسابقات وبرامج تسويقية.
ويساهم في البرنامج احد البنوك الوطنية من خلال دعمه للمشروع باستخدام مكائن الصرف الآلي وتقديم جوائز لمستخدمي تلك المكائن ويكون احدالرعاة الرئيسيين للبرنامج كما يتزامن مع برامج تلفزيونية مختلفة تعتمد على التقنية في التلفزيون السعودي بقناتيه الاولى والثانية.
ويصاحب المهرجان عروض الخيال العلمي ودوري وطني للمدارس في كرة القدم وقافلة التقنية وسباق الفروسية.
وسينطلق المهرجان في 25/6/1421ه ويكون سنويا خلال نفس الفترة.
وقد اعرب معالي وزير المعارف ورئيس مشروع عبدالله بن عبدالعزيز وابنائه الطلبة للحاسب الآلي وطني عن بالغ الشكر والعرفان لسمو ولي العهد لدعمه الكبير للمشروع وحرصه على استيعاب التقنية وادخالها في مدارس التعليم العام تمشيا مع روح العصر باعتبارها ضرورة ملحة لتطوير التعليم والاخذ باسباب التقدم في كل المجالات.
يذكر ان فعاليات برنامج تسوق في وطني والتي تستمر تسعة اسابيع تهدف الى استقطاب مصادر انفاق وطنية لدعم فعاليات المشروع التي بدأت منذ اعلان تشييده.
وتشارك في برنامج تسوق في وطني جميع شرائح المجتمع بدعم من القطاعات الوطنية الخاصة ورجال الاعمال من خلال فلسفة تقوم على تبادل المنفعة بين المجتمع والقطاع الخاص لتلبية الاحتياجات اليومية الرئيسية للاسرة.
ويدور المفهوم العام الذي يقوم عليه برنامج تسوق في وطني حول ترويج السلع الاستهلاكية لتحقق فرصة تسويقية للمنتجات الوطنية مقابل الحصول على اسعار مخفضة للمتسوق وحوافز اضافية ذات قيمة كجوائز قيمة للمتسوقين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved
*****END_OF_FILE*****