أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th September,2000العدد:10205الطبعةالاولـيالاربعاء 8 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

بعد أن انفردت الجزيرة بخبر هروب مدرب الاتفاق
الآن,, ما رأي من راهنوا على عودة هيلوفيرا؟!
الذين اتهمونا بزعزعة الاتفاق كيف سيردون على بيان الإدارة؟!
* * الدمام سامي اليوسف:
في ظل الرفض الصريح من المدرب فيصل البدين مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب لمحاولات الاتفاقيين معه هذه الايام لقبول مهمة الاشراف على تدريب الفريق الاتفاقي خلفا للمدرب الهارب البرازيلي هيلوفيرا,, فإن اسم المدرب البرازيلي الآخر لويس البرتو يبقى الاكثر تداولا بين الاتفاقيين كحل بديل وربما نهائي (طبقا لمصادر الجزيرة) للتعاقد معه مرة ثانية لتدريب الفريق رغم التحفظات الادارية على البرتو فيما يتعلق بضعف شخصيته,,!!
ويضع المدرب السعودي فيصل البدين شروطا يصعب تنفيذها على الاقل في الوقت الراهن من لدن ادارة الاتفاق لقبوله تدريب الفريق حيث يشترط تعويضه مالياً عن استحقاقات مادية له لم يتسلمها الموسم الماضي بعد فوز فريق شباب الاتفاق ببطولة الدوري الممتاز,, فهو يؤكد للمقربين ان الادارة لم تقدره حق قدره من الناحية المادية مما تسبب في مقاطعته حفل تكريم فريق الشباب الذي اقامته الادارة ووزع فيه عبدالرحمن الراشد عضو شرف الاتفاق المكافآت على اللاعبين.
مفاوضات
* ويتولى الثنائي محمد المغلوث عضو الادارة وكابتن الفريق اللاعب المخضرم عمر باخشوين المفاوضات الاتفاقية مع المدرب البدين لاقناعه,, رغم عدم توفر ترحيب كامل وقناعة من اعضاء مجلس الادارة بالبدين كمدرب بينما تعتبر الغالبية العظمى من انصار الاتفاق ان على البدين عدم تفويت هذه الفرصة الذهبية لاسيما وهو مدرب هاو التي سوف تكسبه تواجداً اعلامياً وفائدة تبقى في تاريخ سجله كمدرب وطني خصوصا وان اللاعبين سوف يبدون تعاونا معه وجهدا من اجل النجاح.
الا ان هذه المفاوضات الاتفاقية تصطدم بعقبة الشروط المادية للمدرب.
شكوى
على صعيد آخر,, فإن إدارة الاتفاق التي اصدرت بياناً صحافياً بخصوص المدرب الهارب هيلوفيرا اكدت خلاله قبولها لاستقالته وكشفت تبريراته المختلفة وعدم مصداقيته تعتزم رفع شكوى رسمية لمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب بحق هذا المدرب يتم تصعيدها دوليا لاسيما وان هيلوفيرا تاريخه غير مشرف في تعاملاته مع الاندية السعودية كالشباب ثم الرياض فالاتفاق,, وستطالب الادارة الاتفاقية بعدم التعاقد مع المدرب الهارب سعوديا نكاية بهروبه.
وقد لقي البيان الاتفاقي اشادة واسعة النطاق حيث سجل قفزة في لغة التخاطب الاتفاقي مع الإعلام الرياضي وفق سياسة انفتاح مشرق,, فالبيان كشف عن حقائق مهمة.
اولا: تناقض المدرب هيلوفيرا ومراوغته واختلاقه اكاذيب وتبريرات واهية لهروبه,.
ثانيا: متابعة الادارة لاحوال المدرب العائلية.
ثالثا: موقف ادارة الاتفاق المنصف والداعم للاعبي الفريق بتنفيذ مزاعم هيلوفيرا عن إدعائه بوجود لاعبي مشاكل وذكره الدبيخي بالاسم,, حيث جددت الادارة ثقتها الكاملة باللاعبين بكشفها تناقض تقارير المدرب مع اقواله بالفاكس,,!!
رابعا: حرص الادارة الاتفاقية باتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية فيما يتعلق بفسخ العقد من قبل المدرب.
البرتو والصالح
لعل الحافز الوحيد لبحث التعاقد مع المدرب البرازيلي لويس البرتو,, اشادة لاعبي الفريق الاتفاقي بتكتيك هذا المدرب على اعتبار انه الافضل من بين المدربين جارسيا وهيلوفيرا,, الا ان ما يعيب البرتو ضعف شخصيته وبالتالي تساهله في مسألة التدخل الاداري بوضع التشكيل,,!!
الادارة الاتفاقية من جهتها جددت الثقة بمدير الكرة زكي الصالح الذي عانى من موقف حرج للغاية جراء عدم التزام هيلوفيرا بوعوده معه.
زكي يحظى بتعاون اللاعبين وثقة الادارة خصوصا وانه ساهم بتوفير مبالغ مالية في مرحلة تجهيز اللاعبين بالملابس والأحذية بشهادة رئيس النادي.
مكالمة شبابية
وكان المدرب الهارب هيلوفيرا قد اكد في اتصال هاتفي قبيل ارساله الفاكس من البرازيل اجراه مع لاعب شبابي يلعب في خط الدفاع (تحتفظ الجزيرة باسمه) انه لن يعود للاتفاق مهما كان الثمن كاشفاً انه اختلق قصة ظروفه العائلية الصعبة كخدعة ليهرب,, مبرراً فعلته هذه للاعب الشبابي بتدهور الاتفاق فنيا مؤكدا انه فوجىء بمستوى لاعبيه المتردي خصوصاً لاعبي الخبرة وعدم توفر البديل وغياب اللاعب الاجنبي والاهم من ذلك كما يزعم عدم استقرار الوضع المادي للنادي!!
تأكيد رياضي
يقول لاعب اتفاقي (طلب عدم ذكر اسمه) اننا ودعنا المدرب بالتصفيق والدموع تعاطفا مع ظروفه الاسرية الصعبة كما قال لنا في التدريب الاخير حتى انه ذكر لنا بالحرف (لقد كنت انوي انهاء عقدي مع ادارة النادي لكن بسبب وداعكم المؤثر لي اعدكم بأنني سأرجع,,).
ويكمل هذا اللاعب قوله,, لكن مدرب فريق الرياض بندر الجعيثن قال لي (لقد سواها فيكم هيلوفيرا كما فعلها معنا الموسم الماضي),, وكان يقصد انه يجزم بعدم عودة المدرب بل وهروبه,, ولعل الشك ساورنا كلاعبين لكن تأكيدات مدير الكرة زكي الصالح كانت المطمئن لنا بعودته,,!!
جوال باخشوين و(5) الهلال!!
* العجيب ان المدرب اجرى اتصالاً مع كابتن الفريق عمر باخشوين ليلة مباراة الاتفاق والهلال ليطمئن على احوال الفريق وجاهزية اللاعبين للمباراة والتكتيك الذي سيلعب به الفريق المباراة,, حتى ان البعض ربط الخسارة القاسية من الهلال بالخمسة كسبب رئيسي ومباشر في عدم عودة المدرب,,!!لكن الاسئلة التي تطرح نفسها في هذا الصدد,, لماذا اكد المدرب هيلوفيرا لرئيس الاتفاق وكابتن الفريق ومدير الكرة امر عودته ثم ارسل فاكسا,, بدَّل فيه لغة حواره مع الاتفاقيين ب (180) درجة بل وذكر اسم اللاعب الدبيخي كمثير للمشاكل وهو من اجتمع معه غير مرة في ابها ثم الدمام ليؤكد حاجته الماسة له كلاعب خبرة وكتب عنه في تقريره اشياء ايجابية؟! ولماذا اكد حجز عودته في الرابع من سبتمبر الجاري ثم عاد ليلغيه فجأة,,!!
أياد خفية!!
* للإجابة على الاسئلة الواردة أعلاه,, لابد ان نضع في الصورة مدرب الحراس في الفريق الاتفاقي كواحد من المؤثرين في صناعة القرار الفني في الاتفاق بتأثيره على هيلوفيرا بحكم ارتباطه مع الاتفاق منذ موسمين,, فلقد كان يعتمد عليه المدرب في تقييمه واصدار احكامه على اللاعبين.
وطبقا لتأكيد مصادرنا المطلعة,, فإن ثمة ايادي لعبت ادواراً خفية في الكواليس الاتفاقية انتهزت الفراغ الاداري الذي احدثه سفر الرئيس وعدم تواجد اعضاء مجلس الادارة وحداثة تجربة زكي الصالح وكذلك حداثة عهد هيلوفيرا مع الاتفاق,, وكانت هذه الايادي ومازالت تهدف لاسقاط الفريق ومدير الكرة الجديد بضعضعة الاوضاع الادارية وخلق مشاكل للاعبين مع المدرب,, اصابع الاتهام تحوم حول بعض الإداريين السابقين من هواة التدخل حتى في صغائر الامور الاتفاقية,,؟!
تميز الجزيرة
بقي ان نذكر في ختام (التقرير) ان الجزيرة كانت الوحيدة التي تميزت بتغطية احداث هروب المدرب هيلوفيرا والتي اكدت من بين الكل ان المدرب لن يعود لاسباب اربعة اوضحناها في حينها تتعلق برفض ادارة الاتفاق للتعاقد مع مواطنه المدافع الذي احضره قبيل السفر الى ابها للمشاركة في دورة الصداقة حيث كانت شرارة الخلاف الاولى,, وثانيهما خلافاته المتكررة مع اللاعبين امثال الشهري والدبيخي والعسيري والثالثة مفاجأته بحال الفريق المتواضع فنيا والذي اكدته نتائج الصداقة,, والرابعة خوفه من مواجهة الهلال في اولى المباريات في ظل الوضع الفني الضعيف للفريق.
كما ذكرنا في حينها عزم الادارة التعاقد مع لويس البرتو كمدرب بديل وكذلك البدين.
الغريب ان الاتفاقيين والبعض من الصحافيين سارعوا للنفي والتشويش على هذا التميز,, ليناقضوا انفسهم عبر البيان الصحافي الموزع على الصحافة وكذلك تأكيدات المدرب عبر الفاكس الذي ارسله من البرازيل لتتأكد المقولة (لا يصح الا الصحيح),,!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved