أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th September,2000العدد:10205الطبعةالاولـيالاربعاء 8 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

قبيل الاحتفال باستقلال الإقليم
مقتل 50 روسياً و13 مقاتلاً في اشتباكات في الشيشان
* موسكو رويترز
ذكرت وكالات الأنباء الروسية وقوع اشتباكات جديدة في العاصمة الشيشانية جروزني أمس الثلاثاء وقال قائد روسي بارز ان اجراءات الأمن شددت قبيل الاحتفال باستقلال الاقليم المعلن من جانب واحد.
ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن متحدث باسم الشرطة قوله ان مجموعة من المقاتلين هاجمت شاحنة تقل رجال شرطة في منطقة ستاروبروميسلوفسكي في جروزني على بعد بضعة كيلو مترات شمال غربي العاصمة,وقالت الوكالة ان الشاحنة اصطدمت بلغم وأمطرت بنيران البنادق والمدافع الآلية والقنابل اليدوية, واتخذت الشرطة مواقع دفاعية وطلبت تعزيزات.
وقال مولدي اودوجوف المتحدث باسم مقاتلي الشيشان في حديث تليفوني مع رويترز في وقت سابق من مكان لم يفصح عنه ان المقاتلين هاجموا القوات الروسية في جروزني وفي شرق العاصمة.
وأضاف ان ما يصل الى 50 روسيا و13 مقاتلا قتلوا في الغارات, ولم تعلق روسيا على هذه التقارير.
وأبلغ ايفان بابيتشيف كبير قادة القوات الروسية في الشيشان وكالة انترفاكس الروسية للأنباء ان الاشتباكات مع المقاتلين اندلعت في مختلف أرجاء الجمهورية ولكن الوضع تحت السيطرة.
وبعد نحو عام من ارسال القوات الى أراضي الشيشان الملغومة ما زالت موسكو تجاهد من أجل احكام سيطرتها على الجمهورية التي مزقتها سنوات من الحروب وافتقار للقانون.
ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء عن تقارير للمخابرات العسكرية قولها ان المقاتلين يحضرون لهجمات على ثكنات القوات الروسية ونقاط تفتيش في ذكرى يوم استقلالهم الذي يحل اليوم الأربعاء, وأضاف ان المسؤولين الشيشان الموالين لموسكو مستهدفون كذلك.
وأشار التقرير الى ان هناك نحو 20 مقاتلا يستعدون للقيام بهجمات بسيارات ملغومة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved