أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th September,2000العدد:10207الطبعةالاولـيالجمعة 10 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

تراجع الأسهم الأوروبية مع هبوط قطاع التكنولوجيا
* لندن رويترز
تراجعت البورصات الاوروبية أول امس الاربعاء مع استمرار خسائر اسهم شركات الاتصالات والتكنولوجيا والاعلام بتأثير انخفاض مؤشر ناسداك للجلسة الثانية على التوالي وتراجع اسهم شركات صناعة اشباه المواصلات.
وبحلول الساعة 15,34 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر داو جونز ستوكس لقطاع التكنولوجيا بنسبة 2,85 في المائة بينما تراجع قطاع الاتصالات بنسبة 1,65 في المائة وتراجعت اسهم الاعلام بنسبة 0,64 في المائة.
وحقق مؤشر شركات الاتصالات والتكنولوجيا والاعلام الثلاثي صعودا على مدى يومي الجمعة والاثنين وانقذ الاسواق الاوروبية من ركود فصل الصيف غير انه اصبح مؤكداً ان الانتعاش لن يستمر طويلا بعد ان حذر مديرو استثمار من ان تغيرا محدودا طرأ على الركائز.
وانخفض مؤشر يوروتوب المؤلف من 300 سهم بنسبة 0,23 في المائة بينما هبط مؤشر داو جونز ستوكس الاقل والمؤلف من 50 سهما بنسبة 0,56 في المائة.
واحتلت شركات الاتصالات ومعدات الاتصالات قمة قائمة الشركات الاوروبية التي منيت بخسارة وتراجع سهم شركة بريتيش تليكوم بنسبة 5,9 في المائة تلاه سهم نكيا بتراجع قدره 3,7 في المائة ثم فودافون بنسبة 3,4 في المائة والكاتيل بنسبة 2,12 في المائة.
وغطت الغيوم التي احاطت بأسهم شركات التكنولوجيا على الاداء القوي لاسهم شركات التأمين.
وحققت اسهم شركات الطاقة ارتفاعات قياسية مع وصول اسعار النفط الخام لاعلى مستوياتها منذ عشر سنوات وسط مخاوف من ان اجتماع اوبك الوزاري يوم الاحد لن يخفف من نقص المعروض بسوق النفط.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved