أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th September,2000العدد:10207الطبعةالاولـيالجمعة 10 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

مشكلات عائلية لقائد جماعة أبو سياف أجلت الاتفاق
الإفراج عن أربع رهائن اليوم,, والباقي بعد غدٍ
* خولو الفلبين د,ب,أ
صرح مبعوث حكومي أمس الخميس بأنه قد لا يطلق سراح الرهائن الأوروبيين الستة الذين يحتجزهم المتطرفون في جزيرة فلبينية جنوبية على دفعة واحدة كما كان يتوقع المفاوضون.
وقال المبعوث ان جماعة أبو سياف تعهدوا حتى الآن باطلاق سراح أربعة فقط من الرهائن المحتجزين في جزيرة جولو باقليم سولو الذي يبعد مسافة 000,1 كيلو متر جنوب العاصمة مانيلا اليوم الجمعة وسوف يتم الافراج عن باقي الرهائن بعد يومين.
وكان كبير المفاوضين الحكوميين روبرتو أفنتاخادو قد أعلن في وقت سابق انه سيتم اطلاق سراح الرهائن الستة وهم ثلاثة فرنسيين وفنلنديان ومواطن ألماني، على دفعة واحدة.
وقال أحد معاوني أفنتاخادو ان كبير المفاوضين والوسيط الليبي رجب الزروق ما زالا يحاولان اقناع جماعة أبو سياف بالالتزام بالخطة الأصلية.
وقال : انهما يرغبان حقا في انهاء تلك الأزمة قبل نهاية الاسبوع ويعملان وقتا اضافيا من أجل اطلاق سراح كافة الرهائن .
وكان المتمردون يعتزمون في بادئ الأمر اطلاق سراح الرهائن أمس الخميس ولكنهم أجلوا الموعد الى اليوم الجمعة بسبب مشكلات عائلية بين قائد المتمردين غالب أندانج المعروف بروبوت وزوجته الثانية.
وقال المبعوث: ان القائد روبوت تشاجر مع زوجته الثانية التي كانت تساعده في التخطيط لاطلاق سراح الرهائن,, وقد تمكن الزوجان بالفعل من تسوية خلافاتهما ونأمل في عدم حدوث المزيد من التعقيدات .
وكان الفلنديان ريستو فاهانين وسيبو فرانتي والفرنسي ستيفين لوازي والألماني فرانك فاليرت من بين مجموعة مكونة من 21 رهينة اختطفت من من منتجع غطس جزيرة سيبادان الماليزية في 23 نيسان ابريل الماضي.
وكان الرهينتان الفرنسيتان الأخريان جولو جاريك ورولاند مادورا مراسلا قناة التلفزيون الفرنسية فرانس 2 قد اختطفا في التاسع من تموز يوليو الماضي.
والأسرى المتبقون هم معلم الغطس الفلبيني رولاند أولاه الذي اختطف من سيبادان و12 رجل دين بروتستانتي كانوا قد أعطوا المتمردين 500 ,3 دولار و35 كيسا من الأرز لاقامة الصلاة والصيام لمدة 40 يوما في معسكر المتمردين.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved