أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th September,2000العدد:10207الطبعةالاولـيالجمعة 10 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

اجتماع لوزراء الخارجية العرب الاثنين القادم
الأمير سعود الفيصل بحث مع أولبرايت القضايا الإقليمية والدولية
* * نيويورك واس:
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في نيويورك أمس الأول الاربعاء مع معالي وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت.
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية يوسف السعدون والمستشار بسفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن رحاب مسعود.
كما حضره من الجانب الأمريكي نيد ووكر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ودينيس روس المنسق الأمريكي لعملية السلام ووايتش فاولر السفير الأمريكي لدى المملكة.
وتم خلال الاجتماع بحث القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومتابعة تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع في القرن الأفريقي والاصلاحات المطروحة لتفعيل دور منظمة الأمم المتحدة على الصعيد الدولي.
وحضر الجانبان حفل الغداء الذي اقامته وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت في مقر اقامتها في فندق والدورف استوريا عقب الاجتماع.
من جهة أخرى تقرر عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية في نيويورك يوم الاثنين القادم على هامش اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال المتحدث باسم جامعة الدول العربية المستشار طلعت حامد ان الاجتماع سيخصص لبحث تطورات الأحداث الراهنة على الساحة العربية وخاصة ما يتعلق منها بتطورات عملية السلام وموضوع القدس اضافة الى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف بلورة موقف عربي ازاء هذه الموضوعات.
وأوضح المستشار حامد في حديث صحفي نشر في عمان أمس أن اجتماعا لوزراء الخارجية العرب سيعقد في القاهرة الشهر القادم, وقال إنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد للاجتماع الذي سيتم فيه البحث في موضوع عقد القمة العربية بشكل دوري ومنتظم في ضوء التوصية المقدمة لمجلس الجامعة العربية في اجتماعه الذي عقد بداية الأسبوع الحالي في القاهرة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved