أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th September,2000العدد:10207الطبعةالاولـيالجمعة 10 ,جمادى الثانية 1421

الاخيــرة

برنامج حافل للحملة في أسبوعها الثاني
فعاليات توعوية في المدارس والجامعات وإرشادات للسائقين بعدة لغات
* كتب مندوب الجزيرة
يبدأ مطلع الاسبوع القادم برنامج الاسبوع الثاني من فعاليات الحملة الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بمنطقة الرياض ففي يوم السبت وفي جميع مدارس البنات في مدينة الرياض تقدم الاذاعة المدرسية محاضرة مختصرة عن اسباب الحوادث المرورية مع التركيز على السلوكيات الخاطئة يتم بثها اثناء طابور الصباح مع التركيز على ضرورة نقل هذه الرسائل الى المنازل عن طريق الطالبات.
اما برنامج الطالبات الجامعيات فيحتوي على لقاء وحوار حول موضوع البرنامج الاسبوعي اسباب الحوادث المرورية مع عميدة الكلية.
في يوم الثلاثاء سيكون طلاب الابتدائية على موعد مع برناج اليوم المفتوح الذي يشتمل على مباراة رياضية وبرامج ثقافية ومسابقات بالاضافة الى محاضرة تكون محاورها عن السرعة وقطع الاشارة وحزام الامان والسلوكيات الخاطئة, وفي الجامعات سيتم تسجيل مسابقات بين الطلاب يجريها التليفزيون السعودي كما ستتناول الصحف الجامعية ومنها رسالة الجامعة بجامعة الملك سعود و مرآة الجامعة بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية لنشر رسائل اعلامية توعوية عن موضوعات الحملة المختلفة.
اما سيدات المجتمع فهن على موعد في هذا الاسبوع مع اللقاءات والمحاضرات في الجمعيات الخيرية, بمدينة الرياض كما ستكون هنالك زيارات ميدانية للمشاغل النسائية والمستوصفات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة.
وفي اطار برامج الحملة الشاملة للتوعية الامنية والمرورية التابعة للجنة الاعلامية الفرعية بمنطقة الرياض هناك اهتمام خاص بالاطفال من خلال مهرجان الاطفال الذي يحتوي على فقرات تعليمية وارشادية يقدمها مجموعة من الاطفال للتعريف بالسلامة المرورية بالاضافة الى مسابقات بسيطة للاطفال ومعرض خاص بالاطفال باشراف الاستاذ/ صالح العريض.
اما برنامج الاذاعة المدرسية فيحتوي على محاضرة تتناسب مع المستوى العمري للاطفال يلقيها احد التلاميذ بالمدرسة خلال طابور الصباح لفترة وجيزة.
وبداية بهذا الاسبوع يتم تنفيذ برنامج خاص بالسائقين من خلال جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض ويتمثل في توزيع شريط صوتي بعدة لغات للقادمين من السائقين الفليبنيين والاندونسيين والبنجلاديشيين وبقية الجنسيات,كما سيتم توزيع مجموعة كبيرة من المطبوعات التوعوية على المواطنين والمقيمين عبر المكتبات والمراكز التجارية وستضم لوحات الطرق رسائل توعوية, اما وزارة الدعوة والارشاد فستقوم بتخصيص خطبة الجمعة عن اسباب الحوادث المرورية وسبل تفاديها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved