أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th September,2000العدد:10207الطبعةالاولـيالجمعة 10 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

آل جور يكشف عن أهدافه الاقتصادية
إنهاء الدين العام وزيادة دخل أسر الطبقة المتوسطة
*كليفلاند من, توماس فيرارو رويترز
كشف مرشح الرئاسة الأمريكي الديمقراطي آل جور عن خطة ميزانيته مفصلا كيف سيستخدم الفائض الاتحادي المتوقع المقدر بنحو 4,6 ترليون دولار على مدى الأعوام العشرة المقبلة لمساعدة جميع الأمريكيين وتدعيم الاقتصاد المنتعش.
ويضم اقتراحه عشرة أهداف طموحة منها انهاء الدين الاتحادي بحلول عام 2012م مع تحقيق توازن الميزانية كل عام وزيادة دخل أسر الطبقة المتوسطة بنسبة الثلث مما يصل بمعدل الفقر الى نسبة عشرة في المئة لأول مرة ويضاعف عدد الأسر التي تبلغ مدخراتها 50 ألف دولار أو أكثر.
وسيؤسس جور كذلك صندوق احتياط برأسمال 300 مليار دولار لاستخدامه في حالة عدم الوفاء بتوقعات الميزانية التي تضعها لجنة الميزانية التابعة للكونجرس أو لتمويل تسريع خفض الديون اذا تم الوفاء بالمستويات المستهدفة أو جاءت أفضل من المتوقع.
ويعتزم جور الترويج لخطته في خطبة أعدها ليلقيها في جامعة كليفلاند باعتبار انها سبيل للمساعدة على ابقاء ثقة وول ستريت حي المال والأعمال في السياسات الاقتصادية الأمريكية والابقاء على انخفاض أسعار الفائدة.
وقال ان ذلك سيتم عن طريق الحفاظ على توازن الميزانية كل عام والعمل على انهاء الديون الاتحادية المستحقة للمستثمرين التي تقدر بنحو 3,3 تريليون دولار,
ويؤكد جور الذي انتقد برنامج منافسه جورج بوش الابن قائلا انه سيقضي على الفائض ويعيد البلاد الى عجز الانفاق ان خطته ستدعم الاقتصاد.
وقال جور عارضا خطته في بيان خلال زيارة لكولومبوس في اوهايو الثلاثاء الماضي في اطار حملته الانتخابية: من حقكم ان تعرفوا ان كل ما اقترحه تكاليفه متوفرة في اطار ميزانية متوازنة تسمح بسداد الديون كل عام وضمان مستقبل التأمين الاجتماعي وبرنامج الرعاية الطبية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved