أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الفنيــة

في حفل غداء حضره الإعلاميون
طاش ما طاش يكرم الفائزين بالمراكز الأولى والبقية تأتي
* الرياض عبدالرحمن اليوسف
تم في ظهر يوم الأربعاء تسليم الجوائز للنصوص الفائزة في مسابقة طاش ماطاش وذلك في فندق قصر الرياض.
وقد تسلم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى جوائزهم من الفنان عبدالله السدحان وناصر القصبي والمخرج عبدالخالق الغانم.
وقد فاز بالجائزة الأولى الكاتب خلف الحربي عن فكرة الاحتراف .
والجائزة الثانية للكاتب أحمد الرميح عن فكرة الدلة السحرية وكانت الجائزة الثالثة والأخيرة من نصيب الكاتب حامد الغامدي من الدمام وذلك عن فكرة التبديل .
وقد تحدث الفنان عبدالله السدحان بهذه المناسبة وشكر الكتّاب على أفكارهم والتي وصفها بأنها أراحتهم من العناء كما أثنى بالتحديد على فكرة الكاتب خلف الحربي الاحتراف وقال إنه اختصر علينا جهد سنتين من البحث عن فكرة جيدة عن الاحتراف حيث انني ومعي ناصر كنا ومن سنتين نرغب في تمثيل حلقة عن الاحتراف.
كما أثنى على بقية الأسماء التي أُعلنت سابقا يبلغ والتي يبلغ عددها اثني عشر أسماً وقال إن حقهم المادي والأدبي محفوظ وسوف يتم تسليمهم جوائزهم في القريب العاجل إن شاء الله,وقد تحدث إلينا المخرج الكبير عبدالخالق الغانم وقال إن لدينا مواهب ممتازة في المملكة ولكن تنتظر الفرصة لكي تبرز وأنا أشكر الله أننا تمكنا عبر طاش ما طاش من إبراز هذا العدد الجيد من الكتاب وأتمنى لهم حظا سعيدا.
وعن الأفكار وكيفية تنفيذها يقول الفكرة أساسا صغيرة ونحن نضيف عليها لكي تكتمل وتصبح جاهزة للتنفيذ وقد أضفنا ما يقارب 70% لمعظم الأفكار ولكن هذا لا يجعلنا نهضم حقوق الكتاب الأدبية.
كما تحدثنا مع الكاتب أحمد الرميح الذي نال الجائزة الثانية عن فكرة الدلة السحرية وقال لم أكن أتوقع الفوز بالجائزة حتى اني عندما كتبت الفكرة لم أفكر في نيل الجائزة ولكنها كانت تجول في خاطري وكتبتها وهذا كل شيء.
وفي الحقيقة قدمت أكثر من فكرة ولم أتوقع لواحدة منها الفوز.
وعن تبديل اسم الفكرة من الفانوس السحري إلى الدلة السحرية يقول هذا التعديل لا يؤثر على الفكرة, وأعتقد انه أفضل لأنه أقرب إلى الإنسان السعودي فنحن في المملكة والخليج نعتز بالدلة كتراث ورمز للكرم لذا فهي أقرب للسعودي والخليجي من الفانوس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved