أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الفنيــة

بعد فشل البخيت الذريع
الفن تكشف سبب عدم عرض مسلسل الخراش
* كتب عبداللطيف المحيسن:
مسلسل الخراش من المسلسلات التي أنتجتها مؤسسة الأوائل للإنتاج الفني للفنان عبدالباقي البخيت والمسلسل شارك فيه عدد من الفنانين من عبدالمحسن النمر وسمير الناصر وعمر العبيدي، بشير غنيم راشد الورثان، وغيرهم وقد تم تصويره في المنطقة الشرقية.
المسلسل لم ير النور بعد رغم انه قد تم إنتاجه منذ عشر سنوات مضت والمشكلة ليست في عرضه ولكنها تكمن في الفنان عبدالباقي البخيت وأستثني لقب فنان منه لعدم قدرته على إثبات وجوده في الساحة بالرغم من أنه يعد من أقدم الفنانين في المنطقة الشرقية.
ولازال البخيت يتحدث عنه حتى الآن وكأنه مسلسل جديد في الساحة, والحقيقة انه لم يبق من هذا المسلسل اليتيم إلا اسمه وصفحة الفن حاولت معرفة الأسباب وراء عدم عرضه حيث اتضح ان أهم الأسباب هي النص المكتوب حيث لا يتفق مع العادات والتقاليد، ومن هنا لا يمكن لهذا النص أن يرى النور.
المسلسل في الكويت:
بعد انتقال البخيت إلى الدمام حاول جاهداً أن يعرض المسلسل إلى ان محاولاته كلها باءت بالفشل وعمل على بيعه لإحدى المؤسسات الخليجية مؤسسة أحمد الصالح للإنتاج الفني بالكويت لعل وعسى أن يعرض في إحدى الفضائيات.
مشكلة البخيت:
الفنان عبدالباقي البخيت لا زال يتحدث عن نفسه وأعماله القديمة التي طواها النسيان ومن المخجل فعلاً ان تجد أمامك فناناً لا زال يحلم في أن يصل إلى مبتغاه على الرغم من انه لا يعلم أن الطريق مسدود في جمعية الثقافة والفنون بالاحساء والذي نبذ من فنانيها مما عمل على عدم مشاركته في أي مسرحية لمدة قاربت ثلاث سنوات ليحاول بعدها الاتجاه إلى الشعر ليعلن فشله الساحق بعد إعلان أحد الشعراء الغنائيين بأن البخيت سرق منه إحدى قصائده.
مسلسل الخراش مسلسل لا زال في الإدراج من مؤسسة أعلنت نهايتها منذ بدايتها والمشكلة ليست المؤسسة بل في الطريقة التي تعمل بها ومع انتقالها من مسقط رأسها من واحة الأحساء إلى الدمام لم يشعر بهذا الانتقال أحد لأنها ولدت يتيمة غشاها الفشل منذ ذلك الزمن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved