أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

أسواق أوروبا ترتفع مع نهوض أسهم النفط وناسداك
* لندن رويترز
ارتفعت أسعار الأسهم في البورصات الأوروبية ارتفاعا طفيفا في أواخر التعاملات أول امس الخميس مدعومة بالأداء القوي لأسهم شركات النفط وبنهوض مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا وذلك رغم التراجع الذي منيت به اسهم شركات الكيماويات أثر تحذير شركة دوبونت الأمريكية العملاقة من تراجع ارباح أسهمها دون توقعات وول ستريت.
وهبط مؤشر دي, جيه ستوكس الذي يضم أسهم شركات الكيماويات 1,23 في المئة.
وارتفعت أسهم الشركات التكنولوجية الأوروبية 0,84 في المئة منتعشة من هبوطها الكبير يوم الأربعاء فيما ارتفع مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 2,2 في المئة إلا أن أكبر المكاسب التي تحققت اليوم استحوذت عليها اسهم شركات التأمين والمرافق العامة إذ تعامل المستثمرون بصورة مأمونة متخذين مراكز دفاعية.
وتراجع سهم مجموعة انفنسيز البريطانية لأنظمة التحكم والسيطرة بنسبة 36 في المئة وهبط إلى أدنى مستوى له منذ خمس سنوات اثر تحذير من تراجع الأرباح على نحو جعل مؤشر دي جيه ستوكس لأسهم الشركات الصناعية يهبط بنسبة 1,2 في المئة وبصورة جعلت سهم شركة (ايه, بي, بي) يهبط بنسبة 1,04 في المئة.
وحققت أسهم شركات النفط مستويات مرتفعة جديدة مقتفية أثر اسعار عقود النفط الآجلة إلا ان مكاسب تلك الأسهم تقلصت بعض الشيء في وقت لاحق إذ عمد المتعاملون إلى التدبر في إمكانية زيادة المعروض من النفط في الأسواق.
وارتفع سهم شركة توتال فينا ألف بنسبة 1,1 في المئة فيما صعد سهم شركة رويال دتش 1,5 في المئة وحقق سهما بريتش بتروليوم اموكو وشل مستويات قياسية قبل أن يغلقا مرتفعين بنسبة 0,7 في المئة و 1,6 في المئة.
وواصلت أسهم شركات الاتصالات خسائرها اذ تراجع قطاع الاتصالات بنسبة 0,38 في المئة.
إلا أن سهم شركة فودافون البريطانية تحدى هذا الاتجاه الهبوطي إذ ارتفع 3,2 في المئة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved