أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

لمواجهة سيل الكوكيز
patch جديد لتحديث إنترنت إكسبلورر 5,5
* مكتب القاهرة عبدالسلام لملوم
طرحت شركة مايكروسوفت patch بريمجاً جديداً لتعديل الاصدار 5,5 من المتصفح انترنت اكسبلورر الذي يقوم بتنبيه المستخدمين بملفات الكوكيز التي تحاول بعض مواقع الانترنت تسجيلها على الاقراص الصلبة لاجهزتهم دون علمهم.
ويمنح التعديل الجديد مزيدا من الحرية للمستخدمين في رفض او قبول تسجيل هذه الملفات ويقدم لهم معلومات مفصلة عن محتويات هذه الملفات ومصدرها والهدف منها سواء كان مصدرها احد المواقع التي زارها المستخدم او طرف ثالث لا علاقة له بالعملية مثل المواقع والشركات الاعلانية التي تستخدم ملفات كوكيز لمتابعة حملاتها الاعلانية او لتوصيل الاعلانات الى المستخدمين بشكل مباشر.
واكد ريتشارد بورسيل مدير برنامج حماية الخصوصية الشخصية للمستخدمين في مايكروسوفت ان بضع المتصفحات تتيح للمستخدم قبول ملفات كوكيز كلها او رفضها كلها دون ان تمنحه اي فرصة للاختيار لكننا نوفر له حرية الاختيار في رفض او قبول اي ملف كوكيز وفي التعديل الجديد يمكن للمستخدم ايضا ان يحدد مسبقا اسماء المواقع التي يسمح لها بتسجيل هذه الملفات على قرصة الصلب وتلك التي يرفض السماح لها ويشرح له طريقة عمل هذه الملفات ويقدم له تقريرا مفصلا عن البيانات التي تحتويها حتى يتخذ قراره النهائي بشأنها.
وقال بروسيل ان التعديل تم طرحه في اصدار تجريبي لعدد محدود من المستخدمين في يوليو الماضي بعد وقت قصير من اطلاق المتصفح انترنت اكسبلورر 5,5 وهو متاح حاليا لجميع المستخدمين يمكن تحميله من موقع مايكروسوفت على شبكة الانترنت وهو www. microsoft. com او من موقع www. download. com.
الجدير بالذكر ان التعديل الجديد للمتصفح انترنت اكسبلورر يأتي في اطار المحاولات التي تبذلها مايكروسوفت لزيادة مساحة الحفاظ على الحرية الشخصية للمستخدمين بعد الانتقادات الواسعة التي واجهتها من المنظمات وجماعات الضغط المهتمة بهذه القضية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved