أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

تشكيل لجنة لنزع أسلحة الميليشيا طوعاً ولا توجد مشاكل
الرئيس الصومالي الجديد يشيد بجهود المملكة في إنجاح مؤتمر المصالحة ومساندة الصومال
* * القاهرة مكتب الجزيرة إبراهيم فتيحي:
أشاد الرئيس الصومالي الجديد عبدالقاسم صلاة حسن بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بمساندة الصومال وتقديم الدعم والتأييد لها وكذلك الجهود التي بذلت من أجل إنجاح مؤتمر المصالحة بين الفصائل الصومالية, وأعرب الرئيس الصومالي الجديد عن تقديره وشكره العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة والشعب السعودي للاهتمام بقضية الصومال والشعب الصومالي.
وصرح الرئيس الصومالي عبدالقاسم صلاة ل الجزيرة أن الصومال على قناعة تامة بأن المستقبل سيشهد مزيدا من توطيد علاقات الصومال بالعالم العربي والإسلامي وخاصة المملكة العربية السعودية, مؤكد ان للمملكة العربية السعودية دورها البارز والطليعي في دعم القضايا العربية والإسلامية.
وأضاف عبدالقاسم صلاة انه تم تشكيل لجنة من كبار الضباط في مقديشو لنزع أسلحة الميليشيات طوعا ولا توجد مشاكل في تنفيذ المهمة من أجل مصلحة الجميع وسيتم اختيار حكومة مؤقتة خلال الشهر الحالي وستكون حكومة متوازنة.
وأوضح الرئيس الصومالي الجديد أن السعودية شاركت بوفد كبير ترأسه الدكتور نزار بن عبيد مدني مساعد وزير الخارجية السعودي في احتفالات الشعب الصومالي بنجاح التجربة التي تمت بمناسبة اختيار الرئيس الجديد.
وقال إن الإسلام دين السماحة والاعتدال والسلام ونحن ضد التطرف والتشدد وليس لنا علاقة بأي جهة متطرفة وهذه ادعاءات باطلة يروجها بعض الفصائل الصومالية من أجل الفتنة, وعن العلاقات الخارجية للصومال قال عبدالقاسم صلاة حسن ان الاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا من المؤيدين لسياسة الصومال الجديدة وقد طلبوا تحديد نوعية المساعدات المطلوبة للصومال كما أن الدول العربية أيدت المساعدات للصومال وقال إن سياسة الصومال الخارجية تقوم على التعاون الإيجابي وخلق علاقات متوازنة مع الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved