أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

لمواجهة التهديدات والمظاهرات وخروقات النظام
قانون يسمح بتدخل الجيش في أولمبياد سيدني
* سيدني أ,ف,ب
صادق البرلمان الاسترالي أمس الجمعة على قانون جديد يحدد ظروف اللجوء الى الجيش لمواجهة التهديدات والأعمال الارهابية وخروقات النظام العام وذلك قبل اسبوع واحد من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقررة في سيدني من 15 أيلول/ الحالي الى 1 تشرين الأول/ اكتوبر المقبل.
واتخذ القرار إثر نقاشات طويلة بين الحكومة المحافظة والمعارضة العمالية قررا بعدها رفع ملفهما الى مجلس الشيوخ، وأوضحا ان هذا الاجراء لا يزيد من سلطة الجيش.
وأوضح البرلمانيون أن القانون الجديد يحدد بالخصوص الاجراءات التي تسمح باللجوء الى الجيش في حال عدم تمكن رجال الشرطة من السيطرة على الوضع خلال المظاهرات العنيفة.
كما يوضح الظروف التي يمكن فيها لحكومة كانبيرا نشر وحدات الجيش في حال تعرضها لتهديدات.
وأوضح النائب العام الاسترالي داريل وليامس أن الهدف من هذا القانون ليس منع تظاهرات المدنيين، وقال إنه ليس بقانون يرخص للجيش بقتل المدنيين، لقد اتخذنا هذه الاجراءات خلال الألعاب الأولمبية لأن البعض يعتبر هذا الحدث الرياضي منصة للاعلان عن مطالبه وبين هؤلاء اشخاص نياتهم خبيثة .
واضاف ان الجيش لن يتدخل سوى في الحالات القصوى، وتابع الحالة الوحيدة التي نتوقع تدخل الجيش فيها هي الأعمال الارهابية التي تشكل خطرا حقيقيا على الشعب، ونتمنى ألا يحدث ذلك .
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved