أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

منوعـات

بعد فشل كل الطرق الأخرى
ضبط غواصة يبنيها المهربون لنقل المخدرات
* * بوغوتا أ,ف,ب
أعلن رئيس الشرطة الكولومبية الجنرال لويس ارنستو خيليبيرت ان رجاله صادروا غواصة بالقرب من بوغوتا كان مهربو المخدرات يسعون الى استخدامها لتصدير شحناتهم الى الخارج.
وقال الجنرال للصحافيين ان الغواصة التي عثر عليها في مصنع في بلدة فكتتيفا على بعد أربعين كيلو مترا غربي بوغوتا بامكانها ان تشحن ما بين 150 الى 200 طن من الكوكايين وان تتسع الى 12 شخصا.
وقدر الجنرال استثمار مهربي المخدرات في صنع الغواصة بحوالي خمسة ملايين دولار بينما ما زالت تحتاج الى نفس المبلغ لانهاء صنع المحركات وقاعة المحركات.
ورجح الجنرال مشاركة المافيا الروسية في صنع الغواصة حيث انه عثر في المصنع المذكور على بعض الوثائق التقنية لصنع الغواصة مكتوبة بالروسية ترجمت الى الاسبانية.
وأوضح أن الأشخاص المكلفين صنع الغواصة كانوا يستخدمون تكنولوجيا عالية لصنع هيكل شديد المقاومة وانه عثر على العديد من عناصر الغواصة وقد انتهى صنعها تماما .
وقال ان ارتفاع الغواصة يبلغ 5,3 أمتار وطولها ثلاثون مترا وعرضها 5,3 امتار.
وقال مدير وكالة مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة الذي يعمل في كولومبيا ليو اريغين لم أر ابدا ما يشبه ذلك طوال 32 سنة من العمل كشرطي .
وكرر معربا عن تعجبه أمام الصحافيين لم أر أبدا ما يشبه ذلك طوال 32 سنة من العمل انها كبيرة ان الغواصة يمكنها ان تنقل حتى مائتي طن من الكوكايين واعتقد انه يجب على الأقل ثلاثة أشخاص لتشغيلها .
وقام المسؤول الامريكي بتفتيش الغواصة رفقة الجنرال خيليبيرت ممعنا في كامل تفاصيلها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved