أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

أتقبّل واقع الأمر، ولكن,.
أليس لكل مجتهد نصيب!؟
عزيزتي الجزيرة,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد:
أود ان اعقب على مانشر في العدد 10205 في 8/6/1421ه بقلم استاذي الفاضل الدكتور/ عبد الخالق بن صالح خلف مدير عام الاختبارات بوزارة المعارف وفقه الله وذلك من خلال عدة نقاط,.
أولاً: أود ان اعبر عن جزيل شكري وامتناني لشخصك الكريم على ما ابديت من اهتمام بما طرحت سابقا وعلى فخرك واعتزازك بشخصي المتواضع واعتبر ذلك شهادة اعتز بها أيما اعتزاز.
ثانيا: لقد تقبلت واقع الامر بكل صدر رحب, ولكن الا تعتقد معي يا استاذي الفاضل انه يجب اعادة النظر في لائحة الترتيب والمقارنة؟ فالتفوق هو التفوق لا يحصر في زمان أو مكان، وبذل الجهد والاجتهاد يستحقان كل التقدير والثناء لمن بذلهما سواء كان طالبا ليليا او نهاريا او منتسبا فلكل مجتهد نصيب, ومن الممكن مثلا أن يؤخذ بمبدأ النسبة والتناسب في هذا الموضوع أو أي حل تراه الوزارة مناسبا فهل تمر النسبة الأعلى على الوزارة مرور الكرام لمجرد ان من حصل عليها طالب ليلي؟؟ لا اعتقد ذلك، بل ان ذلك يوجب الدراسة والتمحيص عن اسباب حصول من ليس مؤهلاً في نظر الكثير للحصول على شيء في حصوله عليه, وعلى ضوء ذلك فبدلاً من ان يحسب لي تفوقي مع انتمائي للنظام الليلي ورغم الظروف الكثيرة التي لا تساعدني كما هو الحال مع طلاب النهار فقد حسب علي,, والله المستعان.
واخيراً,, كما اوضحت سابقا فقد تقبلت واقع الأمر، فما حدث لي قد حدث وانتهى ولكن أبدي رأيي هذا لمستقبل الايام ولتتفادي الوزارة مثل ماحدث لي من أن يحدث لغيري، وهي الأدرى والأكثر إدراكا بما يفيد وينفع ابناءها الطلاب، وفيها من الرجال المخلصين من نعتز بوجودهم في هذا الجهاز الحيوي وعلى رأس هؤلاء استاذنا ومعلمنا جميعاً معالي الدكتور/ احمد بن محمد الرشيد وزير المعارف حفظه الله, فإلى الأمام ومزيد من التقدم بإذن الله تعالى.
شاكراً للجميع تجاوبهم معي واتساع صدورهم لما طرحت وتقبلهم لما اقترحت راجياً من الله عز وجل أن يوفقنا ويوفق أمتنا لخير ما يحب ويرضى.
علي بن عبدالعزيز الجبيلان
عنيزة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved