أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

بقيمة 67 مليون دولار
شركة جرانادا تشتري خمسة بالمائة من نادي أرسنال
قررت شركة جرانادا ميديا استثمار 47 مليون جنيه استرليني 67 مليون دولار لشراء خمسة بالمائة من نادي ارسنال الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم.
وقال ارسنال يوم الخميس انه ينوي استخدام هذا المبلغ في تمويل استاد جديد به 60 الف مقعد بشمال لندن وان شركة جرانادا ستحصل على 4,99 في المائة اخرى فيه فور ان يقر المجلس المحلي انشاء الاستاد الجديد.
كما شكلت جرانادا وارسنال الذي احتل المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي مشروعا مشتركا اطلقا عليه اسم اي,اف,سي برودباند لاستغلال الحقوق الاعلامية الجديدة للنادي والتي تتراوح من تغطية المباريات الى قرص الانترنت.
ويسع استاد ارسنال حاليا 38500 متفرج, ولزيادة الايرادات حول النادي مبارياته المربحة في دور الابطال الاوروبي الى استاد ويمبلي خلال الموسمين الماضيين وهو اجراء لم يكن يروق للاعبين ولا المدرب ارسين وينجر.
ويعني اتفاق جرانادا مع ارسنال ان الشركة اصبحت تمتلك حصصا في اكبر ثلاثة اندية في البلاد بعد ان ابرمت بالفعل اتفاقا اعلامياً مع ليفربول اضافة الى اتفاقها مع مانشستر يونايتد.
وتحظر لوائح كرة القدم في انجلترا على المستثمر امتلاك عشرة في المائة في ناديين بنفس الدرجة,, وتمتلك جرانادا 9,9 في المائة من ليفربول.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved