أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th September,2000العدد:10208الطبعةالاولـيالسبت 11 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

مقتطفات من سيدني
* قد يغيب الدراج الاميركي لانس ارمسترونغ عن منافسات دورة الالعاب الاولمبية في سيدني من 15 الحالي الى 1 اكتوبر المقبل بعد ان تفاعلت الاصابة التي تعرض لها في رقبته عندما اصطدمت دراجته بسيارة اثناء التدريب الاسبوع الماضي في مدينة نيس الفرنسية.
واظهر التصوير الاولى بالاشعة ان اصابة ارمسترونغ بطل دورة فرنسا الدولية في الموسمين الماضي والحالي، ليست خطيرة، لكن الفحوص الاخيرة اثبتت ان احدى فقرات الرقبة تعرضت لكسر.
وكان ارمسترونغ (29 عاما) غاب عن سباق باريس بروكسل الاحد الماضي، وعن سباق اخر في اليوم التالي، وتبدو مشاركته في الالعاب الاولمبية غير مؤكدة.
************
مشاركة النيجيري كانو لم تتحدد
* دعا الاتحاد النيجيري لكرة القدم نجم المنتخب وفريق ارسنال الانكليزي نواكوو كانو الى اعادة التفكير بشأن مشاركته في نهائيات سيدني.
وقال امين عام الاتحاد تيجاني يوسف (نعلم ان كانو يحاول ان يحمي عقده مع ناديه لكننا خاطبناه في محاولة لتبديل رأيه بشأن المشاركة في سيدني واضاف نعتقد بأن علاقتنا مع ارسنال جيدة وسبق ان قلنا للمسئولين فيه اننا بحاجة الى جهود كانو).
وكان كانو افضل لاعب افريقي هذا العام، اعلن انه يفضل عدم خوض منافسات سيدني مع منتخب بلاده لانني سبق ان فزت معه بالميدالية الذهبية في اتلانتا 96.
ولمحاولة التركيز على مباريات فريقه في الدوري الانجليزي والمسابقات الاخرى.
* فاز منتخب استراليا لكرة السلة على نظيره اليوغسلافي 78 71 (الشوط الاول 37 44) في المباراة النهائية لدورة الكرةالماسية الودية التي اقيمت في هونغ كونغ استعدادا لمنافسات سيدني.
واحرزت ايطاليا المركز الثالث بفوزها على كندا 82 74 (45 42) والصين المركز الخامس بتغلبها على انغولا 69 61 (30 29).
************
رياضيو الصين وصلوا إلى سيدني
* بدأ رياضيو الصين بالتوافد الى سيدني، وضمت اول مجموعة 35 رياضيا وصلوا يوم الخميس، تسعة في منافسات القوس والنشاب، و22 في الرماية، واربعة في الترياتلون.
ويأتي وصول الرياضيين ال 35 بعد يوم واحد من قرار اللجنة الاولمبية الصينية سحب 27 من رياضييها بعدما اثبتت نتائج الفحوص الطبية ارتفاع نسبة الكريات الحمراء لديهم.
وبررت الصين استبعاد هذا العدد من الرياضيين بقلقها من تعرضهم الى مشاكل صحية في المنافسات وليس باحتمال تعاطيهم منشطات
************
بعثة سلطنة عمان تضم 8 رياضيين في سيدني
تشارك سلطنة عمان في اولمبياد سيدني التي ستقام من 15 سبتمبر الحالي الى 1 اكتوبر المقبل ببعثة رمزية تضم 8 رياضيين موزعين على 3 العاب هي العاب القوى والرماية والسباحة.
والرياضيون هم: محمد بن عبدالله الهواتي (100 م و200 م) وحمود بن عبدالله الدلهمي (100 م و200 م) واحمد بن هديب المعمري (100 م ) وجهاد بن عبدالله الشيخ (100 م) ويشارك هذا الرباعي ايضا في التصفيات المؤهلة لسباق التتابع 4 مرات 100م والعداءان محمد بن سالم الشكيلي ومحمد بن خميس العسكري (سباق 5000 م) والرامي هلال بن سلطان الرشيدي في البندقية الهوائية والسباح خالد بن محمد الكليبي.
ويقول محمد بن عامر المالكي مدير منتخب العاب القوى بان الغرض من هذه المشاركة الرمزية هو تعرف عدائينا على هذه الاجواء والمتابعة عن قرب لابطال العالم وارقامهم العالمية, واضاف ان الاستعداد بدأ من خلال معسكر استمر لمدة شهر تقريبا في تايلاند, ثم تلا ذلك المشاركة في البطولة الاسيوية الثالثة عشرة لالعاب القوى التي جرت في جاكرتا, وفيها حصل منتخب العاب القوى على ميدالية برونزية وحيدة حققها محمد الهواتي في سباق 200 م، ثم انتقل بعدها منتخب العاب القوى الى سيدني في اغسطس الماضي، وهو مستمر حاليا في معسكره التدريبي استعدادا لهذه المشاركة الهامة.
ويترأس البعثة الرسمية لسلطنة عمان رئيس اللجنة الاولمبية العمانية الشيخ محمد بن مرهون المعمري.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved