أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th September,2000العدد:10211الطبعةالاولـيالثلاثاء 14 ,جمادى الثانية 1421

المجتمـع

تحويلها للقطاع الخاص ليس حلاً مناسباً
حدائق جازان تفتقر للجمال وتعاني من الإهمال
* جازان هادي محسن هادي
تعد الحدائق والمتنزهات العامة في المدن والقرى والتي انشأتها الحكومة متنفسا للكثير من العائلا والتي يقضون فيها أجمل الأوقات وأمتعها,, وفي مدينة جازان تكثر الحدائق والمتنزهات ولكن بشكلها الحالي وأوضاعها المتردية فإن الأهالي لايجدون المتعة والتسلية المطلوبة فيها وذلك بسبب أهمالها من قبل البلدية وعدم القيام بصيانتها الصيانة المطلوبة رغم رسوم الدخول التي تثقل عبء كاهل الاسرة.
عن الحدائق في جازان وأوضاعها كانت الآراء التالية:
عدم توفر الحدائق النموذجية
في بداية اللقاء تحدث الاستاذ يحيى شوعي صديق المعلم بثانوية الزبير بن العوام بجازان قائلاً: ان مما لا شك فيه ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تقدم أرقى الخدمات وأفضلها لمواطنيها، والحدائق في جازان ينقصها بعض الخدمات ولكن ذلك النقص لا يصل الى درجة الإهمال وانا كرب اسرة لا اجد المكان المناسب للتنزه بأولادي فلا تجد حديقة متكاملة نموذجية منظمة تستطيع من خلالها أخذ راحتك وانت مطمئن على سلامة الأطفال وهم يلعبون بالالعاب فالفاجعة واردة الحدوث من هذه الالعاب الخطرة.
معاناة وقلق
كما تحدث المواطن سالم جعفر قائلا: انني ولله الحمد رزقت باولاد كثيرين وعندما يأتي العيد وتأتي المناسبات فانا اكون في اقصى غاية الخوف والقلق عند اخذهم للحدائق العامة حيث لاحظت ان جميع محتويات الالعاب خطرة وليست مناسبة لهم.
حيث من الممكن ان تؤدي الى الحاق الأذى بهم وجرحهم في أيديهم وتوسيخ ثيابهم.
وانا محتار حاليا ما بين قيامي بتسلية ابنائي في الحدائق الخطرة والخطر الذي قد يتعرضون له من جراء زيارة المتنزهات التي ينقصها كثير من وسائل السلامة.
وتحدث ايضا المواطن محمد علق الدلال بحراج جازان قائلاً: أود أن أنقل معاناتي ومعاناة اهالي منطقة جازان الى وزير الشؤون البلدية والقروية بشأن عدم تجهيز حدائق عامة ومتنزهات متكاملة تؤدي الغرض المطلوب, فجميع حدائق المنطقة متواضعة في كل شيء في خدماتها وتجهيزاتها.
فلابد من رئيس البلدية القيام بتسوية الحدائق وجعلها من اجمل حدائق المملكة ومدينة جازان هي الوحيدة التي لا توجد بها أي حديقة مثالية جميلة.
رأي المسئول والمحرر
وقد ابان للصفحة مصدر مسئول بالبلدية عند سؤاله عن أوضاع الحدائق بجازان فأكد ان تربة مدينة جازان المقامة عليها الحدائق لا تصلح للزراعة وهذا ما ساهم في تقليل المساحة الخضراء اما عن الالعاب فان البلدية تقوم جاهدة وحسب امكانياتها بصيانة وتحسين وضعها كما ان هناك توجها لدى البلدية بوضعها تحت الاستثمار للاستفادة منها بحيث تمول من القطاع الخاص والذي عليه أن يقوم بدوره التنموي والاقتصادي تجاه بلاده.
وللمحرر رأي يؤكد فيه أن اسناد إشراف الحدائق للقطاع الخاص سيثقل كاهل المواطنين بالمزيد من المصاريف والتي لايستطيع ان يتحملها في ظل تواضع دخله وتعدد افراد اسرته,, والأمل في البلدية ان تسعى جاهدة لتهيئة الحدائق للتنزه والمتعة والترفيه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved