أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th September,2000العدد:10211الطبعةالاولـيالثلاثاء 14 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

خادم الحرمين لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء يأمل بأن تكون قمة الألفية منطلقاً أكثر قوة للأمم المتحدة
المملكة تجدد حرصها على السلام والأمن وصيانة حقوق الإنسان لجميع الأمم والشعوب
التأكيد على دعم المملكة لكل جهد يحقق الاستقرار لأسواق البترول
* * جدة واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وفي مستهل الجلسة أطلع الملك المفدى المجلس على فحوى المباحثات التي اجراها مع اخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة امير دولة البحرين والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واستعراضا شاملا لمجمل الاوضاع الدولية.
ثم تطرق المجلس الى اعمال قمة الالفية لدول العالم التي نظمتها الامانة العامة للامم المتحدة بمقرها في نيويورك وشارك فيها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وعبر خادم الحرمين الشريفين في حديثه للمجلس عن امل المملكة العربية السعودية ان تكون هذه القمة التي خصصت لمراجعة دور الامم المتحدة والتحديات التي ستواجهها في القرن الجديد منطلقا اكثر قوة للمنظمة الدولية لتحقق نتائج هذه القمة تطلعات جميع الامم والشعوب التي تعلق امالا عريضة على هذه المنظمة منذ تأسيسها.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين اضاف ان المملكة العربية السعودية ادركت الاهمية الكبرى لهذه الهيئة ولذلك كانت احد المؤسسين لها, ومازالت عضوا فعالا وداعما لجهودها الخيرة وللمنظمات المنبثقة عنها واخر ذلك تبرعها بما يعادل ثلاثين في المائة من الميزانية المقترحة لصندوق العمل الوقائي الذي اقيم بمبادرة من معالي الامين العام للامم المتحدة وذلك نظرا لأن المملكة تعتقد ان دعم الأمم المتحدة هو عمل مفيد لصالح الانسانية جمعاء للمضي قدما لتحقيق اهدافها النبيلة التي انشئت من اجلها .
وجدد الملك المفدى حرص المملكة على ان يسود السلام والامن والاستقرار وصيانة حقوق الانسان لجميع الامم والشعوب على حد سواء وذلك انطلاقا من المبادئ التي تستند عليها سياسة المملكة المنبثقة عن تعاليم العقيدة الاسلامية السمحة التي تنادي بكل ذلك وهو ما عبرت عنه كلمة المملكة التي جاءت شاملة لجميع الهموم التي تؤرق الشعوب العربية والاسلامية والعالمية في مختلف مناحي الحياة ومنها السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية.
من جهة اخرى قال معالي وزير الاعلام ان مجلس الوزراء نوه بالتعاون الذي ساد اجتماعات وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول اوبك واسفر عن الاتفاق بزيادة انتاج البترول بواقع ثمانمائة الف برميل في اليوم.
وجدد المجلس تأكيده على دعم المملكة ومؤازرتها لكل جهد يحقق الاستقرار لصالح منتجي ومستهلكي البترول في العالم.
واختتم معالي وزير الاعلام بيانه مفيدا ان المجلس بعد ان اطلع على جدول الاعمال اصدر من القرارات ما يلي
أولاً/
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الخارجية بشأن طلب سموه تفويضه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية الاطارية للتعاون الاقتصادي والمالي والسياحي والتقني بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفينزويلية البوليفارية قرر مجلس الوزراء تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية او من ينيبه بالتباحث مع الجانب الفنزويلي لاعداد مشروع الاتفاقية المشار اليها في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليها ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانيا/
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير العمل والشئون الاجتماعية المتعلقة بالاتفاقية العربية رقم 19 لعام 1998م بشأن تفتيش العمل التي وافق عليها مؤتمر العمل العربي في دورته الخامسة والعشرين لعام 1998م, وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 65 وتاريخ 18/3/1421ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العربية رقم 19 لعام 1998م المشار اليها اعلاه بالصيغة المرفقة بالقرار وقد اعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثالثا/
وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين سليمان بن محمد بن سليمان الهندي على وظيفة مستشار لشؤون الاحوال المدنية بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
2 تعيين محمد بن عبدالله بن صالح الخراشي على وظيفة مدير عام مصلحة معاشات التقاعد بالمرتبة الخامسة عشرة.
3 تعيين عبدالعزيز بن راشد بن مطلق التركي العتيبي على وظيفة مدير المكتب الخاص بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة مكة المكرمة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved