أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th September,2000العدد:10211الطبعةالاولـيالثلاثاء 14 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

باراك مقتنع بإبرام اتفاق مع سوريا
السلطة الفلسطينية تنتظر رد إسرائيل لاستئناف المفاوضات
* القدس غزة الوكالات
أكد الفلسطينيون أمس الاثنين انهم ينتظرون رد اسرائيل لاستئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن للتوصل الى معاهدة سلام واتهموا حكومة رئيس الوزراء ايهود باراك بالمماطلة.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات للصحافيين في غزة اننا ننتظر رد اسرائيل بعد الظهر لمعرفة متى تستأنف هذه المفاوضات, وأعلن المسؤول الفلسطيني حسن عصفور: ليس هناك اي موعد محدد في الوقت الراهن واسرائيل تضيع الوقت.
ومساء السبت أعلن الرئيس الفلسطيني في غزة في خطاب أمام المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ان المفاوضات ستستأنف الاحد أو الاثنين, وكان وزير التعاون الدولي نبيل شعث أعلن انه تم الاتفاق مع واشنطن على ان تبدأ المفاوضات اعتبارا من الأحد وتستمر أربعة أو خمسة أسابيع, لكن المفاوضات لم تبدأ أمس الأول وقال مسؤول فلسطيني انها ستستأنف أمس الاثنين.
وأكد المسؤول الاسرائيلي انهم لا يعرفون شيئا عن استئناف المفاوضات بدءا برئيس الوزراء الذي قلل من أهميتها, وأعلن لوكالة فرانس برس في نيويورك ان الاتصالات ستستمر ولا أعرف ما اذا كانت كلمة مفاوضات هي الكلمة المناسبة.
اقترح وزير الخارجية الاسرائيلي بالانابة شلومو بن عامي أمس الاثنين منح الفلسطينيين حكماً ذاتياً وظيفياً على الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس, وزعم بن عامي لراديو اسرائيل ان اجراء من هذا النوع سيكون بمثابة تعبير رمزي لرغبة الفلسطينيين في السيادة على الحرم ويمهد الطريق أمام التوصل الى اتفاق في نهاية الأمر.
واعتبر نواف مصالحة نائب وزير الخارجية الاسرائيلي تأجيل اعلان الدولة الفلسطينية بمثابة عودة الروح الى العملية السلمية ووصف قرار المجلس المركزي الفلسطيني في هذا الصدد بأنه جريء.
وقال مصالحة لراديو لندن أمس ان اعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد ودون موافقة اسرائيل وأمريكا كان سيؤدي الى مواقف صعبة وتوقف مفاوضات السلام,, مضيفا ان التأجيل يفتح المجال لمناقشة القضايا المختلف عليها وهي القدس وخاصة الأماكن المقدسة فيها واللاجئين وما تبقى من قضايا يمكن حلها.
أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك لدى مغادرته نيويورك صباح أمس الاثنين لممثلين عن الجالية اليهودية في الولايات المتحدة ان اتفاق سلام ممكن مع سوريا.
وقال خلال الاجتماع انني واثق من انه من الممكن التوصل الى اتفاق مع سوريا مشيرا الى بوادر ايجابية من الجانبين وتابع ان الأسد الشاب الرئيس بشار الأسد أعلن بوضوح ان السلام خيار استراتيجي.
وحول قمة جنيف التي جمعت الرئيس حافظ الأسد قبل وفاته بالرئيس الأمريكي بيل كلينتون اعتبر باراك ان هذه القمة كانت مرحلة مهمة رغم فشلها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved