أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th September,2000العدد:10211الطبعةالاولـيالثلاثاء 14 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

كلية الملك فهد الأمنية تستقبل طلبتها المستجدين
* * الرياض محمد السنيد:
استقبلت كلية الملك فهد الامنية عامها الدراسي الجديد مع مطلع يوم السبت الماضي لينتظم طلبة الكلية على مقاعد الدراسة وفي ميادين التدريب الميداني وقد بذلت ادارة الكلية واركاناتها منذ اول وهلة لدخول الطلبة الجهود المكثفة لتهيئة الجو المناسب لابنائها ليبدأوا عامهم الدراسي بكل نشاط وانضباط وتمشيا مع بدء العام الجديد فلقد تم البدء في برنامج لياقي مكثف معد مسبقا يكتسب من خلاله الطلبة المعدل اللياقي المطلوب للطالب العسكري.
كما استقبلت الكلية الطلبة المستجدين المرحلة الاولى ليبدأوا فترة الاستجداد بدءاً من يوم الجمعة الموافق 25/5/1421ه، وكان التركيز في هذه الفترة على رفع معدل اللياقة البدنية للطالب قبل البدء في تنفيذ الحركات العسكرية لمدة اسبوعين كاملين وذلك لتهيئة الطالب بدنيا للتقليل من الاصابات المحتملة الناتجة عن الاجهاد.
كما أقامت ادارة الكلية على شرف سعادة مدير عام الكلية حفلا بمناسبة تخريج ملحق الدورة السادسة والخمسين من طلبة الكلية وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك اداء القسم ثم ارتجل سعادة مدير عام الكلية كلمة توجيهية ابوية حانية لابنائه الخريجين لتنير لهم الطريق، وهم مقبلون على حياة عملية جديدة.
وانطلاقا من الدور الهام الذي يقوم به المعهد العالي للدراسات الامنية بكلية الملك فهد الامنية ذلك الدور المتمثل في خدمة الامن والعاملين في مختلف القطاعات العسكرية في المملكة: افتتح مع مطلع الاسبوع الماضي عدد من الدورات التخصصية للضباط, وتمثل هذه الدورات جزءا من البرامج المتعددة التي سينفذها المعهد خلال الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الحالي 1421ه 1422ه.
ويتلقى الدارسون الملتحقون بهذه الدورات محاضرات مكثفة في مختلف العلوم الامنية النظرية والتطبيقية ويشارك في تدريس هذه الدورات كفاءات مؤهلة ومدربة في هذه التخصصات من داخل الكلية وخارجها حيث تتم الاستعانة بعدد من المختصين واصحاب الخبرة في القطاعات الامنية والجامعات السعودية والجهات الحكومية ذات الاختصاص، ويمثل اعضاء هيئة التدريس من داخل الكلية النسبة العظمى.
كما يقوم الدارسون بزيارات ميدانية للجهات ذات العلاقة بمسمى الدورة، ويتلقون محاضرات عامة ضمن النشاط اللامنهجي الخاص بهم.
وقد بلغ عدد الدورات التي عقدت مع مطلع هذا الاسبوع اربع دورات هي:
1 دورة القيادة الادارية للضباط.
2 دورة مكافحة المخدرات للضباط.
3 دورة اساليب البحث والتسجيل الجنائي للضباط.
4 دورة الادلة الجنائية للضباط.
وسيتبعها خلال الايام القادمة عدد آخر من الدورات الخاصة والتخصصية وهي:
1 دورة لغة انجليزية بالتعاون مع مركز ELS الدولي لتعليم اللغات لمدة عام دراسي كامل.
2 دورة اساليب التحقيق في القضايا الجنائية الخاصة بمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام 4 دورات متتابعة .
3 دورة الرقابة على السجون الخاصة بمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام دورتان .
4 دورة السلامة للضباط.
وقد اجتمع سعادة مساعد مدير عام الكلية للشئون التعليمية وسعادة مساعد مدير المعهد العالي للدراسات الامنية بمنسوبي الدورات وحثاهم على بذل الجهد والاجتهاد لتحقق هذه الدورات الاهداف المنشودة التي يحرص عليها المسئولون.
5 دورة المرور للضباط.
ويلتحق بالدورات الخاصة بالضباط عدد كبير من العاملين في حقول الامن من جميع القطاعات العسكرية الحرس الوطني ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية .
ويعتبر المعهد العالي بكلية الملك فهد الامنية احد الصروح العلمية ذات الخبرة العريقة في عقد الدورات الامنية بمجالاتها المختلفة التأهيلية والخاصة والتخصصية .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved