أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th September,2000العدد:10211الطبعةالاولـيالثلاثاء 14 ,جمادى الثانية 1421

القوى العاملة

بالدربيل
تفاعل وزارة المالية
الكثير من الموضوعات التي طرحناها من خلال هذه الصفحة وتتعلق ببعض الجوانب الخاصة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، الا اننا لم نر وزارة المالية تتفاعل مع ما يطرح على ما ينشر من اقتراحات، رغم وجود ادارة عامة وكبيرة في وزارة المالية والاقتصاد الوطني، لا نعلم سبباً لصمت الوزارة حتى الآن فما طرح كان الهدف منه الصالح العام ونتمنى ان نسمع رأي الوزارة فيما يطرح في وسائل الاعلام المحلية وبخاصة الصحافة,, فالصمت حكمة,, ولكن ليس في كل شيء!!
***
نظام التأمينات الاجتماعية!!
نظام التأمينات الاجتماعية,, الذي ينتظر ان يصدر قريباً يعول عليه الكثير من العاملين الشيء الكثير,, نتمنى ان يصدر هذا النظام ليعالج كافة سلبيات النظام القديم وبخاصة احتساب الخدمة بين نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية,, وهذه الخطوة ستساهم في انتقال العديد من الموظفين من القطاع الحكومي الى القطاع الخاص الذي مازال يشغل بكوادر غير سعودية اضافة الى امكانية تصفية الخدمات نتمنى ان يعالج النظام الجديد هذه المسألة حتى لا يصدر النظام الجديد وننتظر سنوات طويلة بانتظام نظام تأمينات جديد!
***
معهد الإدارة العامة ودورات الإخراج الصحفي
الملاحظ والمتابع للسوق المحلية، وبخاصة في مجال انتاج واخراج المطبوعات يجد انخفاضا كبيرا في نسبة العاملين في مجال الاخراج الصحفي في الصحف المحلية ووكالات الدعاية والاعلام من المواطنين, بسبب عدم وجود المعاهد المتخصصة لتدريبهم على ذلك!
نتمنى ان يساهم معهد الادارة العامة في تطوير دوراته التدريبية واعداد دورات متخصصة في هذا المجال لا ان تنحصر دورات معهد الادارة العامة في تعريفات العلاقات العامة، والخبر الصحفي وكيفية استقبال وتوديع الضيوف، ان معهد الادارة من افضل المعاهد المتخصصة لتدريبهم على ذلك!نتمنى ان يساهم معهد الادارة العامة في تطوير دوراته التدريبية واعداد دورات متخصصة في هذا المجال لا ان تنحصر دورات معهد الادارة العامة في تعريفات العلاقات العامة، والخبر الصحفي وكيفية استقبال وتوديع الضيوف، ان معهد الادارة من افضل المعاهد التدريبية في العالم وهو قادر على انجاز ذلك من خلال دراسة السوق المحلية ومدى حاجته لبعض التخصصات وعدم التركيز فقط على الموظفين الذين هم على رأس العمل فقط!
***
أسلوب العمل في إدارة التعليم
الادارة فن قائم بحد ذاته، وتزداد اهمية القيام بالمسؤولية الادارية اذا كانت تربط بالتعامل مع شرائح عديدة من المجتمع والعشرات من المراجعين، اضافة الى المسؤوليات الادارية الاخرى.
ومن يراجع الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض يرى هذا جلياً واضحاً في التنظيم الدقيق لاستقبال المراجعين من خلال اوقات محددة,, الذين يزورون مكتب المدير العام الاستاذ محمد الحميضي يومياً لا احد يقابلهم ليقول لهم او يبلغهم بأن عليهم المراجعة في وقت آخر او ان المسؤول في اجتماع!!
ان الادارة وفن التعامل مع المراجعين لا يمكن تعلمه من خلال الكتب والمراجع العلمية فهو سلوك وقدرة نابعة من السلوك والقدرات الشخصية فشكراً لكل الرجال المخلصين في الرئاسة العامة لتعليم البنات.
***
أين موظفو مصلحة المياه؟!
تحدثنا عن تسربات المياه في احياء وشوارع متعددة من مدينة الرياض وتساءلنا عن موظفي مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض ,, وأين هم عن مثل هذه التسربات!!
ومازالت بعض الاحياء والشوارع تطفح بالمياه يومياً، ولم نر من يحرك ساكنا,, ولم نشاهد يوماً مندوب المصلحة يجوب هذه الشوارع من خلال ما كشفه دربيلنا فاننا نقول المياه ثروة وعلى الجهات المسؤولة عن ذلك اهمية تفعيل هذا الشعار لا ان تكون آخر من يطبقه!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved