أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

يتم تبادل 8 مليارات رسالة قصيرة شهرياً
NFT خدمة أصدقاء نوكيا للمحادثة والرسائل عبر الإنترنت والجوال
* الرياض مندوب الإنترنت الترجمة
تعد المحادثة على الانترنت Chat من أهم الخدمات الأكثر شيوعا على مستوى العالم وفي عالم الجوال الذي يتميز بالاتصال وضمان الخصوصية فيه, وفي خطوة لدمج الجوال مع الانترنت قامت نوكيا مؤخرا باطلاق خدمةجديدة NFT.
وهي خدمة محادثات أصدقاء نوكيا والتي تقوم على فكرة دمج خدمة الهاتف الجوال مع موفري خدمة شبكة الانترنت لتقديم خدمة المحادثة الجماعية عبر غرف المحادثة Chatrm وتمكن هذه الخدمة التواصل بين مجموعة المشتركين من الأصدقاء وذوي الاهتمامات الخاصة كالهوايات وتمكنهم من التواصل بسهولة التنقل بين الغرف وتكوين غرف للمحادثة خاصة بهم والمشاركة في الغرف العامة كما تمكنهم هذه الخدمة من ارسال الرسائل الشخصية لأجهزة الجوال دون الكشف عن شخصيتهم.
وفي عالم المحادثة Chatroom التي اصبحت شكلا شائعا من الاتصالات الشخصية فقد أصبحت الرسائل القصيرة متداولة بشكل ملحوظ وحسب التقديرات فان هناك حوالي 8 مليارات رسالة قصيرة ترسل في كل شهر عبر أنحاء العالم وبتداخل هاتين الخدمتين معا تأخذ بعدا جديدا وتوثق العلاقة بين العملاء وتفتح أبوابا جديدة للاستثمار وللمستخدمين وتتميز محادثات أصدقاء نوكياء N F T بتوفيرها الاستخدام السهل للرسائل الخاصة والسريعة والعامة حسب الحاجة.
وهذه الخدمة متوفرة الآن على أنظمة الجوال العالمية مثل USSD وSMS كما يمكنها الاتصال بأنظمة WAP وGPRS ممهدة الطريق للاتصال بشكل أوسع على نطاق العالم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved