أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

نائب عربي وضابط إسرائيلي يتبادلان الاتهامات بالتحريض على العنف
عريقات: السلطة الفلسطينية لن توقع أي اتفاق انتقالي جديد
* القدس غزة الوكالات
أعلن الدكتور صائب عريقات رئيس الطاقم الفلسطيني لمفاوضات المرحلة الانتقالية ان عدم احترام المواعيد أصبح سمة النهج التفاوضي الإسرائيلي منذ أوسلو حتى شرم الشيخ.
وأشار عريقات في حديث للإذاعة الفلسطينية أمس إلى ان الفقرة الأولى في شرم الشيخ تنص على أن هدف مفاوضات التسوية النهائية تنفيذ قرار مجلس الأمن 242 إلا أن الهوة القائمة مع اسرائيل سببها ابتعاد الأخيرة وعدم التزامها بقرارات الشرعية الدولية.
وأوضح عريقات انه رغم انتهاء المرحلة المحددة في شرم الشيخ إلا أنه يترتب على تل أبيب تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية وفي مقدمتها المرحلة الثالثة من الانسحاب الإسرائيلي والافراج عن المعتقلين ومنع العراقيل أمام انشاء الميناء وغيرها من البنود التي تم ترحيلها من الاتفاقيات الموقعة.
واشار عريقات إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية طلبت رسمياً من اسرائيل تنفيذ بقية قضايا المرحلة الانتقالية.
وأكد عريقات ان القيادة الفلسطينية لن توقع أي اتفاق انتقالي جديد مع اسرائيل نظراً لعدم تنفيذ الأخيرة لما يترتب عليها من التزامات مشيراً بهذا الصدد إلى قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الأخيرة بشأن تجسيد الدولة الفلسطينية وتحميل اسرائيل فشل تعثر المفاوضات وعدم تنفيذ الاتفاقيات.
من جهة أخرى ذكر مصدر في الشرطة أمس الأربعاء ان ضابطاً كبيراً في الشرطة الإسرائيلية الكومندان اليك رون اتهم النائب العربي الإسرائيلي محمد بركة بالتحريض على العنف .
واتهم بركة الرجل الأول في لائحة حداش الشيوعية بانه حث عرب اسرائيل على التصدي بالقوة لعمليات تدمير منازلهم التي تم بناؤها دون تراخيص والقاء الحجارة على عناصر الشرطة.
ورفض النائب عبر الاذاعة هذه الاتهامات واتهم بدوره الضابط بانه مسؤول عن عنف الشرطة حيال المنظاهرين العرب وطالب باقالته.
وأعلنت الشرطة اعتقال عشرات العرب الإسرائيليين يشتبه في انهم قاموا بتخزين اسلحة واحرقوا منازل وشكلوا شبكتين سريتين قوميتين فلسطينيتين.
والأمر يتعلق ب 34 مواطناً من بلدة أم الفحم شمال شرق تل أبيب وهي معقل اسلامي ويتهم 12 شخصاً باضرام النار في منازل عرب اسرائيليين يشتبه في انهم تعاونوا مع جهاز الأمن الإسرائيلي الشين بيت والشرطة، واتهم الاشخاص الآخرون بتخزين اسلحة للاغراض ذاتها، وضبطت في منازل المتهمين مسدسات وبندقية ام 16 هجومية.
وقال المصدر ذاته ان فلسطينياً من الضفة الغربية اعتقل وان البحث جار عن ثلاثة في اطار هذه القضية.
واستهدفت الحرائق منزل المواطن خليل جبرين الذي يشتبه في انه قتل ثلاثة مواطنين واعتقلته الشرطة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved