أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

في تقرير لمجلة بريطانية
دبلوماسية المملكة أثمرت عن توقيع معاهدة الحدود مع اليمن والاتفاق البحري مع الكويت
* لندن واس:
نوه تقرير بريطاني وزع في لندن امس باتفاقيات الحدود التي توصلت اليها المملكة العربية السعودية مع كل من جارتيها الجمهورية اليمنية ودولة الكويت في شهري يونيو ويوليو الماضيين.
ووصف التقرير الفصلي الثالث الذي اصدرته وحدة ابحاث مجلة ميد اللندنية ميدل ايست ايكونوميك دايجست ان ما قامت به حكومة المملكة العربية السعودية بشأن الاتفاقيتين هو انجاز تاريخي.
وقال التقرير الذي حمل اسم المملكة العربية السعودية ان دبلوماسية المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني عالية المستوى وأثمرت عن توقيع اتفاقيتين مع اليمن والكويت مشيرا إلى الزيارتين اللتين قام بهما سمو ولي العهد إلى كل من صنعاء والكويت في وقت سابق.
وقال التقرير ان الاجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية لتشجيع الاستثمار فيها قد لاقت ارتياحا لدى المستثمرين الدوليين.
وأشار التقرير الى الاهتمام الذي تلقاه المؤسسات السعودية الكبرى مثل شركة أرامكو وشركة سابك من اجل اقامة المحطات الكهربائية لتغذية صناعاتها النفطية والبتروكيماوية التي تحتاج إلى استهلاك كهربائي كبير.
و نوه بالاداء الذي يقوم به قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية وقال ان هذا القطاع اثبت انه حيوي ونشيط ويلبي بكل نشاط كل ما تحتاجه وحدات الخدمات الهاتفية المحمولة وغير المحمولة.
كما المح التقرير عن الاعتقاد ان جميع التقارير الحسابية للمصارف الرئيسة في المملكة العربية السعودية أكدت انها حققت نموا جيدا في الارباح مع زيادة في الودائع والقروض وذلك في النصف الاول من العام المالي الجاري.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved