أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

سموه حث على سرعة إنهاء العمل فيها
الأمير فهد بن سلطان ترأس مجلس المنطقة وتفقد عدداً من مشاريع تبوك
* تبوك واس
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس منطقة تبوك بعد ظهر أمس الأول الجلسة الأولى من دورة الانعقاد الثالثة لمجلس المنطقة للعام المالي 1420/1421ه بحضور وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر مجلس المنطقة بامارة منطقة تبوك.
وعقب الجلسة أوضح أمين عام مجلس منطقة تبوك صالح بن عبدالرحمن الغفيلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان مجلس المنطقة في جلسته أبدى ارتياحه للتقارير التي وردت اليه من محافظات ومراكز المنطقة عن توفر كميات الشعير بالأسعار الميسرة وفق ما تضمنته مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- .
وأفاد ان المجلس قد أكد على اللجان المكلفة بمتابعة الأسواق ضرورة مواصلة جهودها وأعمالها في هذا الصدد للحفاظ على ما وصلت اليه مستويات توفير الشعير وبأسعار ميسرة للجميع.
وبين أمين عام مجلس المنطقة ان مجلس منطقة تبوك أطلع على عدد من المقترحات المطروحة في اطار الحرص على تنشيط الحركة التسويقية والاقتصادية والسياحية بمنطقة تبوك واحالها الى اللجنة المختصة بالمجلس لدراستها بحيث يمكن تنفيذها بالشكل الذي يضمن لها الاستمرارية وتحقيق الأهداف المنشودة منها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المنطقة.
وقال: ان المجلس أطلع على تقويم العام الدراسي الحالي 1421/1422ه وتدارس ما تضمنه التقويم من تنظيم وترتيب وأبدى المجلس بعض المقترحات التي سيتم رفعها الى جهات الاختصاص.
وأشار عبدالرحمن الغفيلي الى ان مجلس المنطقة تدارس خلال جلسته موضوع النقل الداخلي بين مدن المنطقة مفيدا انه تم تكليف اللجنة المختصة بالمجلس بدراسة الموضوع مع الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك والعرض على المجلس فيما يتم التوصل اليه في هذا الشأن.
وأكد ان المجلس تابع باهتمام التقارير الخاصة بالعديد من المشروعات الحيوية والخدمية التي يتم تنفيذها بعد ان تم اعتمادها وما وصلت اليه من مراحل التنفيذ, وقال: ان مجلس منطقة تبوك أطلع على المراحل التنفيذية لمشروع أعمال السفلتة وانشاء مظلة تفتيش البضائع والسيارات بميناء ضباء بقيمة اجمالية بلغت 12 مليون ريال، كما أطلع المجلس على التقارير الخاصة بمتابعة مشروع شبكة مياه الشرب بمحافظة ضباء بالاضافة الى مشروعات السفلتة في عدد من المدن والمراكز.
وأضاف: ان المجلس تابع مشروعات انشاء وتوسعة وصيانة الطرق في منطقة تبوك التي يجري تنفيذها حاليا ومنها انشاء ورصف طريق تبوك/ وشرما المرحلة الأولى ومشروع ازدواج طريق تبوك/ المدينة المنورة ونسبة انجاز الأعمال ومواعيد الانتهاء.
وأورد أمين عام المجلس في ختام تصريحه بأن المجلس تدارس أيضا عددا من النقاط المدرجة على جدول أعمال الجلسة واحالها الى اللجان المختصة لدراستها.
من جهة ثانية قام سمو أمير منطقة تبوك بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية والخدمية المنفذة في المنطقة شملت مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب ومشروعات السفلتة والصرف السطحي ومركز الأمير سلطان الحضاري حيث استمع سموه من المسؤولين عن تلك المشروعات الى شرح مفصل عن المشروعات ومهامها وطريقة تنفيذها وسير العمل فيها.
وفي نهاية الجولة نوه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي العصيفير وجميع المسؤولين والعاملين على تنفيذ المشروعات الخدمية مشيرا سموه الى ان هذه الجهود من أجل مصلحة الوطن والمواطن وتطوير المنطقة وتطويرها.
وحث سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية القائمين على تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية على سرعة الانتهاء من جميع أعمالها لكي يستفيد منها أهالي المنطقة.
من جانبه أعرب رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على زيارته لمشروعات المنطقة معتبرا زيارة سموه لهذه المشروعات دليلا على اهتمام ومتابعة سموه لمشروعات المنطقة ونشاطاتها وخدمة الوطن والمواطن.
وأوضح الدكتور العصيفير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان مشروعات السفلتة بالمنطقة بلغت تكلفتها الاجمالية أكثر من عشرين مليون ريال مشيرا الى انه سيكون لها نتائج ايجابية لسكان وأهالي المنطقة.
وأفاد ان مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري الذي زاره سمو أمير منطقة تبوك يقع على أرض تبلغ مساحتها الاجمالية خمسة وسبعين الف متر مربع ويتكون من مبنى رئيسي ومدرج مكشوف يتسع لخمسة آلاف شخص بالاضافة الى مبنى رئيسي مغطى يتسع لأكثر من 2500 شخص مع مسرح وخدمات مساندة وغرف ومستودعات ومكاتب وأماكن للوجبات السريعة ومجلس لاستقبال كبار الشخصيات ومجلس آخر لكبار الشخصيات مساحته 300 متر مربع ويتسع لأكثر من 35 شخصا ومكتب خاص مساحته 220 متر مربع ومكتبة عامة مساحتها 675 متر مربع.
من جهة أخرى أوضح مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي المهندس سامر شاذلي الحداد في تصريح مماثل ان مدينة تبوك شهدت خلال السنوات الخمس الماضية تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بلغت تكلفتها الاجمالية أكثر من 300 مليون ريال.
وأشار الى انه جارٍ تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بالخطوط الفرعية للصرف الصحي والرئيسية والتوصيلات المنزلية في أحياء متفرقة بمنطقة تبوك بقيمة اجمالية تقدر ب33 مليون ريال.
ونوه بالدعم المادي والمعنوي الذي يوليه سمو أمير منطقة تبوك لجميع المشروعات التنموية والخدمية بالمنطقة وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لخدمة أهالي المنطقة وتوفير سبل الراحة لهم.
وأفاد مدير عام مصلحة المياه بمنطقة تبوك ان تكاليف مشروع شبكات الصرف الصحي والخطوط الرئيسية في حي الورود بالمنطقة بلغت 13 مليون ريال ومدة تنفيذه 24 شهرا وبلغ اجمالي أطوال الأنابيب التي سيتم شبكها في الحي نفسه 35 كيلو متراً مع تركيب مطابق خرسانية بأقطار وأعماق مختلفة يصل عددها الى 650 مطبق.
وأضاف انه يجري حاليا تنفيذ مشروع الصرف الصحي في حي سلطانة بمنطقة تبوك بقيمة اجمالية تقدر ب14 مليون ريال وتنفيذ مشروع شبكات لمياه الشرب بحي الروضة بقيمة ستة ملايين ريال مشيرا الى انه تم الانتهاء من تنفيذ العديد من مشروعات الصرف الصحي في أحياء متفرقة في منطقة تبوك بلغت تكلفتها خمسة وعشرين مليون ومائتين واثنى عشر ألف ريال.
ورافق سمو أمير منطقة تبوك في الجولة عدد من المسؤولين بمنطقة تبوك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved