أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

الاخيــرة

ماتسببه من أعباء مادية ومعنوية
دراسة ظاهرة هروب العمالة من كفلائهم
* الرياض عوض مانع القحطاني
يدرس حالياً ظاهرة هروب العمالة من كفلائهم وما يشكله ذلك من أعباء مالية ومعنوية، وأكد مركز تنمية المنشآت بالغرفة التجارية بالرياض استبانة لعموم المؤسسات والشركات لمعرفة الإجابة وتقصي حجم هذه الظاهرة ودراسة أسبابها وطرق معالجتها مع الجهات المتخصصة وتدرس هذه الاستمارة المنشآت التي تعرضت لهروب العمال وعدد الذين هربوا وتتعرف على وظائفهم وجنسياتهم وهل عليهم ذمم مالية حيال من يهربون من قبل المؤسسات الشركات,, ومن قبل الجهات الرسمية ووضعت هذه الاستبانة تصورات لهذه المنشآت وآراء حول هذه المشكلة.
من جهة أخرى وفي ضوء تنفيذ الرحلة الأخيرة من استراتيجية العمل الميداني لمتابعة أوضاع العمالة السائبة والمؤسسات الوهمية والتفتيش عن الأسواق التجارية والأحياء حثت الغرفة جميع رجال الأعمال والشركات والمؤسسات إلى التعاون مع المديرية العامة للجوازات في التوعية وتعزيز الوعي لدى المنشآت في القطاع الخاص بمخاطر وأضرار ايواء العمالة السائبة.
وأكدت الغرفة بأن وزارة الداخلية لن تتهاون في تطبيق العقوبات والأنظمة مع من يخالفون التعليمات التي صدرت في هذا الشأن حتى تبقى البلاد خالية من العمالة السائبة التي ليس لها عمل وتخالف انظمة البلد,.
وأهابت الغرفة من القطاع الخاص بالمساهمة في مثل هذه الحملات التوعوية وهذا ما تؤمله الدولة من القطاع الخاص في هذه الحملة الوطنية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved