أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

اليوم في المحطة الرابعة لكأس الأولى
الشعلة يستضيف الرائد في مباراة لتضميد الجراح
هجر هل يبتعد بالصدارة أم يخطفها الخليج؟
كتب ناصر الفهيد:
اليوم الخميس تدخل اندية الدرجة الاولى الجولة الرابعة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لكرة القدم.
اربع مباريات في الخرج والاحساء وبريدة وحائل,.
ضماد الجراح
في الخرج يستضيف فريق الشعلة ضيفه فريق الرائد,, الفريقان جريحان من الجولة الماضية,, فالشعلة خسر من ابها بالاربعة والرائد خسر من الخليج بهدفين,, ولقاء اليوم فرصة لوقف النزيف لاحد الفريقين وتضميد الجراح.
الشعلة مازال تائها,, فليس هذا الفريق هو الذي نعرفه في المواسم الماضية,, الفريق الحالي انهزامي ومستواه متدن وقد يصبح استراحة ان استمر على ذلك, تعادل في أولى مبارياته مع الخليج,, ولكن عاد بعدها ليخسر على ارضه من هجر ثم من ابها بالاربعة وهي نتيجة كبيرة وقاسية من فريق صاعد جديد على فريق عريق مثل الشعلة, الشعلة مطالب اليوم بوقف هذا النزيف وخاصة انه يلعب على ارضه وبين جماهيره التي بلاشك قلقة جدا على ما يحدث لفريقها ولن يذهب هذا القلق الا بنتيجة ايجابية اليوم تعيد للفريق التوازن,.
الرائد,, بدأ بقوة واطاح بأبها بهدفين لهدف ولكنه عاد ليخسر من الخليج بهدفين نظيفين خسارة مستحقة!
هذه الخسارة وضعت اكثر من علامة استفهام حول مستوى الرائد؟! فهل سيكون مستواه متذبذبا هذا الموسم ولا يثبت على مستوى معين,.
واليوم بلاشك جماهيره ستزحف الى ملعب الشعلة لمؤازرة فريقها ولكن لا ندري هل يعوض الخسارة التي لحقت به في الجولة السابقة ام تزداد خسائره وتأخذ الشعلة نصيبها من النقاط خاصة وانه على ارضه وبين جماهيره.
المباراة قوية وجماهيرية والشعلة مطالب اكثر بالفوز لايقاف النزيف فهل يكون الرائد هو العلاج لابناء الخرج ام يكون جرحاً جديداً ضمن الجروح التي لحقت بالفريق؟!
لقاء الصدارة
في الاحساء يستضيف متصدر المجموعة الاولى فريق هجر ضيفه الخليج الوصيف.
هجر لم يشارك في الجولة السابقة,, والخليج حقق اول فوز فيها على الرائد,.
هجر له ست نقاط,, والخليج يملك اربع نقاط والفارق بينهما نقطتان,, اذن اللقاء اليوم هام جدا للمنافسة واعتلاء الصدارة,, هجر يريد ان يبتعد بالصدارة ويوسع الفارق النقطي,, والخليج يريد ان يطيح بهجر ويعتلي الصدارة بدلا منه, هجر قدم في الجولتين الاولى والثانية مستوى اكثر من جيد كسب من خلاله ست نقاط ثمينة وضعته على رأس القائمة ومازال ويريد اليوم ان يلحق الخليج بالبقية ليصل بنقاطه الى تسع وينفرد بالصدارة وحيداً بلا اي منافس.
اما الخليج فاليوم فرصته كبيرة لخطف الصدارة,, فهو يواجه المتصدر,, والفارق بينهما نقطتان والفوز كفيل بكسر هذا الفارق واعتلاء الصدارة.
الخليج قدم في مباراته الاخيرة امام الرائد مستوى جيدا استحق من خلاله الفوز,, واليوم ان قدم مثل مستواه قد يكون قريبا من الفوز رغم انه يلعب على ارض هجر وبين جماهيره.
فمن يكسب اللقاء,, هجر وبالتالي يعزز صدارته,, ام الخليج ونشاهده متصدرا لاول مرة؟! كل شيء متوقع.
التعاون ونشوة الصدارة
في بريدة,, يستضيف فريق التعاون على ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضيفه القادم من الاحساء فريق الفتح، التعاون متصدر المجموعة الثانية باربع نقاط بعد ان اطاح بالمتصدر الطائي في الجولة السابقة بهدفين نظيفين وبعد مستوى اكثر من جيد.
اما الفتح فلم يلعب في الجولة السابقة ولكنه حتى الآن لم يفز ولم يهزم, حيث تعادل في لقاءين.
التعاون الذي يلعب بتشكيلة مختلطة من الخبرة والشباب قدم مستوى يختلف عن تعاون العام الماضي,, فالفريق فيه الروح والحيوية ولكن يعاب على بعض لاعبيه ضعف اللياقة اما غير ذلك فهو اكثر من جيد واليوم بلاشك انه يريد ان يضم نقاط الفتح الى رصيده ليبتعد بالصدارة قليلا ويكون في امان.
اما الفتح الذي يملك نقطتين فهو الآخر لديه طموح بالصدارة وهذا ليس ببعيد عنه ففوزه وتعادل المنافسين يجعل الفتح متصدرا للمجموعة بعد مباريات هذه الجولة.
الفتح مستواه في مباراتيه الماضيتين جيد وتحسن كثيرا عن الموسم الماضي كما يملك الفريق هجوما خطرا بقيادة احمد الرويحي متصدر الهدافين.
عموما التعاون يريد النقاط والفوز لتأكيد صدارته,, والهروب بها والفتح يريد الفوز كذلك لاعتلاء الصدارة وتحقيق اول فوز له في المسابقة,, فمن يحقق اماله؟!
جريحا الشمال
في حائل يلتقي فريقا الشمال,, حيث يستضيف الطائي ضيفه فريق العروبة,, الفريقان جريحان من الجولة السابقة,, الطائي المتصدر سابقا خسر من التعاون بهدفين وتخلى مجبرا عن الصدارة والعروبة خسر على ارضه من الصاعد الجديد فريق الحزم بهدفين لهدف.
الطائي مرعب الكبار السابق قدم في لقائه الاخير مستوى غير مقنع ولا يدل على الطائي الذي نعرفه,, وان كان الفريق في حالة انتقالية الا انه صراحة يحتاج لكثير.
اما العروبة الذي تعادل مرتين وتوقعنا ان يودع التعادلات بفوز على الصاعد فقد فاجأنا بخسارة في الوقت بدل الضائع وبالتالي تلقى اول خسارة وتراجع الى المركز الاخير في المجموعة.
جريحا الشمال اليوم يبحثان عن العلاج وخاصة الطائي الفريق الكبير والعريق الذي يريد ان يحافظ على هيبته المعروفة وان ينافس على الصدارة والتأهل عن المجموعة.
اللقاء تنافسي واتوقع ان يكون مثيراً ولكن من سيفوز؟,, لا ندري.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved