أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

بعيداً عن العاطفة
بين أسبريلا وماجد حكاية
عبدالله الملحم
يتطلع عشاق الفريق النصراوي بشغف بالغ لمشاركة النجم الدولي اسبريلا في صفوف الفريق وكلهم امل ان يوفق في قيادة النصر للوصول لمنصات التتويج بعد سنوات عجاف كان فيها الاصفر اشبه بمحطة استراحة للفرق الطامحة للمنافسة على مسابقات المواسم الماضية.
وفي غمرة ترقب النصراويين ما سوف تسفر عنه مشاركة اللاعب الدولي الذي كلف التعاقد معه مبالغ مالية طائلة اثارت استغراب النصراويين انفسهم لضخامة المبلغ الذي تم تأمينه للفوز بمشاركته لمدة عام فقط لا يزال الكثير من النصراويين يتساءلون حول تنصل الادارة النصراوية فيما يتعلق بتنظيم الاحتفال الخاص بتكريم نجم النجوم اللاعب ماجد عبدالله لاعتزاله الكرة وهو ما دفع باللاعب الخلوق في مؤتمره الصحفي الشهير بمطالبة محبيه من الجماهير النصراوية خاصة والجماهير السعودية على وجه العموم ممن عشقوا فن ماجد الكروي للمشاركة في تنظيم حفل اعتزاله.
فاللاعب العالمي سيشارك في فترة زمنية محدودة وقد لا يحقق معها طموحات النصراويين وهو امر متوقع, في حين لا تزال انجازات نجم الفريق والمنتخب سابقا ماجد عبدالله مماثلة للعيان, فقد ساهم في وصول الفريق النصراوي لمنصات التتويج مرات عديدة بأهدافه وبماركته الشهيرة فهل يستحق اللاعب الخلوق هذا الجفاء, فأين الوفاء يا من تدعون الوفاء!!
قلوبنا مع الأخضر:
المنتخب السعودي الاول لكرة القدم دخل مؤخرا في معسكره الاعدادي في مدينة ابها, وقد جاء اختيار المعسكر موفقا بهدف ابعاد افراد المنتخب عن الشحن النفسي في ظل حرص المسئولين عن المنتخب على عدم تسليط الاضواء الاعلامية في هذه المرحلة بالذات.
بقي الاشارة إلى أن على الجميع واعني بهم الاعلاميين التعامل مع الحدث القادم (نهائيات كأس امم آسيا التي ستقام في لبنان الشقيق) بكثير من الواقعية فجميع المنتخبات المشاركة ستدخل هذه المنافسات وهي تهدف لخطف لقب القارة في الألفية الجديدة.
فالحذر مطلوب منا كإعلاميين فمنح الترشيحات مسبقا لمنتخبنا فيه الكثير من العواقب المخيبة,, وحسبي ان الزملاء يدركون هذه الحقيقة جيدا, فأحببت التذكير ليس الا.
باختصار,, باختصار
الفريق الهلالي سيواجه العديد من الصعوبات في مشاركاته الخارجية القادمة في ظل الغياب الجماعي لنجومه وقد كشف لقاء الهلال الاخير امام الكرامة هذه الحقيقة مما يعني ضرورة تدعيم صفوفه بلاعبين اجانب لا تقل مستوياتهم عن نجومه الغائبين وعلى وجه السرعة، والا فالفريق سيكون ضيف شرف وغير ثقيل في المنافسات القادمة.
هذه الايام الشغل الشاغل للتعاونيين وللرائديين حول صحة انتقال لاعب الرائد يوسف العليقي للتعاون من عدمها ومهما يكن فقد تكون الاستفادة التعاونية اشبه بالاستفادة النصراوية من الانتقال الشهير للغشيان لصفوفه.
* البعض ممن ابتليت بهم الصحافة لا هم لهم الا خلق المشاكل وتصعيد الخلافات اعتقادا منهم بأنها نوع من الاثارة المطلوبة, وفات على هؤلاء ان تصرفاتهم الصبيانية ممقوتة من الجميع.
* احد الزملاء نقل لقراء الصفحة الرياضية التي يراسلها كمندوب تحليلاً عن لقاء الحزم والفتح في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد فيه الكثير من المغالطات كشفتها سطور تحليله المتناقض حيث اكد في بداية التحليل ان الفتح نجا من هزيمة ساحقة وفي نهايته ذكر ان الفتح اهدر ثلاث فرص محققة,, دعوا عنكم الميول فالمصداقية مطلوبة.
* يظل اللاعب النزهان نشازا في المنطقة الخلفية للفريق الهلالي,, ومع ذلك يصر بلاتشي على اشراكه رغم هفواته القاتلة, غياب الدعيع الاضطراري سيكشف للجميع حقيقة مستوى النزهان.
* عندما يذكر فريق الحمادة يتبادر للاذهان رئيسه النشط الاستاذ ناصرالسديري باخلاصه وحماسه,, فلولا الله ثم جهود هذا الرجل لما وصل فريق القدم للهالة الاعلامية التي يحظى بها والتي يتفوق بها على معظم فرق الدرجة الاولى وليس الثانية.
* ان يظل نادياً عريقا يملك شعبية جارفة وفرقه المختلفة صديقة لمنصات التتويج, دون ان يفلح منسوبوه في اختيار رئيس للنادي طيلة الشهور الستة الماضية هو امر يدعو للدهشة والاستغراب فماذا حدث لبني هلال والموسم الرياضي قد بدأ بالفعل!!
* اداري فريق الحمادة محمد السراح اعلن وفي وقت مبكر ان الفريق في طريقه لا محالة لخطف البطاقة الاولى للصعود للدرجة الاولى تعليقا على خطف الحمادة اول نقطة بتعادله امام النهضة,, الدوري لا يزال في بدايته والركادة زينة.
* احتلال الفريق الهجراوي لكرة القدم لصدارة مجموعته في منافسات كأس سمو الامير فيصل بن فهد مؤشر على عزم الهجراويين على تعويض اخفاقات الموسم الماضي.
* شطب اللاعب خميس العويران من سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم يؤكد للجميع حرص المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب على رفض التصرفات التي تسيء لقواعد السلوك الرياضي، وحتى يكون هذا القرار بمثابة رادع لأي رياضي تسوّل له نفسه تشويه المظهر الحسن للشباب السعودي الذي نعتز به كثيرا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved