أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th September,2000العدد:10216الطبعةالاولـيالأحد 19 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

هبوط بورصات أوروبا بعد تراجع ناسداك
* لندن رويترز
تراجعت الأسهم الأوروبية أول أمس الجمعة بعدما خسر مؤشر ناسداك معظم مكاسبه في التعاملات الأمريكية الليلة الماضية مما أسفر عن فتور الحماس لأسهم التكنولوجيا والإعلام والاتصالات بعدما ارتفعت محلقة في الجلسة السابقة.
وواصلت أسهم شركات الطاقة ارتفاعها مع تصاعد التوترات بين العراق والكويت مما دفع الولايات المتحدة لإصدار تحذير حاد وجدد صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عشرة أعوام.
وارتفع مؤشر ناسداك عند اقفال التعاملات الأمريكية السابقة 0,5 في المئة بيد انه تراجع كثيرا عن مستويات سجلها في وقت سابق من أول امس,وهبط مؤشر ناسداك 100 لأكبر الأسهم 0,1 في المئة بعدما سجل ارتفاعات حادة في وقت سابق من الجلسة.
وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0,8 في المئة.
وتوقع ديفيد ثويتس محلل الأسهم الأوروبية في بنك بي, ان, بي باريبا ان تقتفي بورصات أوروبا اثر البورصة الأمريكية مشيرا إلى التخوفات من ان تسفر تقلبات أسعار النفط وتراجع اليورو عن إعاقة نمو أرباح الشركات,وفي الأسبوع الماضي حذرت شركة دوبونت العملاقة لصناعة الكيماويات ان أرباحها ربما تقل عن التوقعات بسبب ضعف اليورو وقوة أسعار النفط,وزادت أمس شركة ما كدونالدز الأمريكية للوجبات السريعة التخوفات عندما قالت ان ضعف العملات الأجنبية مقابل الدولار ربما يخفض أرباحها خلال العام.
وتجاهلت السوق الإعلان المنتظر في وقت لاحق أول امس عن مؤشر أسعار المستهلكين الامريكي الذي يتوقع ان يؤكد على استمرار نموالاقتصاد الأمريكي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved