أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th September,2000العدد:10216الطبعةالاولـيالأحد 19 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

التحذير من ثورة شعبية عارمة لرفض الممارسات الروسية
الحاكم الروسي يعترف بصعوبة السيطرة على الأراضي الشيشانية
* موسكو واس
حذر الحاكم العسكري الروسي في الشيشان الجنرال ايفان بابيتشيف من تصعيد المقاومة الشيشانية لعملياتها العسكرية ضد الوجود العسكري الروسي في شمال القوقاز واعترف بصعوبة السيطرة على الأراضي الشيشانية الخاضعة للقوات الروسية خاصة في ساعات الليل.
كما اعترف الحاكم العسكري الروسي في الشيشان الجنرال ايفان بابيتشيف بوقوع ممارسات فظة بحق المدنيين الشيشان خلال حملات التمشيط الدورية التي تقوم بها القوات الروسية بحثاً عن المقاتلين وانصارهم.
وجاءت وعود الحاكم العسكري في الشيشان ايفان بابيتشيف بالتحقيق في ممارسات قواته ضد المدنيين الشيشان بعد الانتقادات الحادة التي وجهها الحاكم المدني للشيشان الموالي لموسكو المفتي أحمد قديروف للعسكريين الروس والتي حذر من خلالها من نفاد صبر الشعب الشيشاني واندلاع ثورة شعبية عارمة لرفض الممارسات الروسية.
كما ندد قديروف بقيام العسكريين الروس بإطلاق النيران على قافلة من المدنيين يوم أمس الأول مما أدى إلى مقتل امرأتين واصابة شخصين آخرين واشار إلى انه بمقدور الجيش الروسي ابادة الشعب الشيشاني لكن ليس بمقدوره اهانة كرامتهم الوطنية, وحذر قديروف من خروج الوضع في الشيشان من تحت السيطرة وأكد انحيازه لشعبه ودفاعه عن كرامته مهما كان الثمن.
من جهة أخرى أكد النائب العام الروسي فلاديمير أوستينوف عزمه مواصلة التحقيق في قضايا الفساد الكبرى المتورط فيها عدد من كبار مساعدي الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين وافراد عائلته والتي باتت يطلق عليها كرملين جيت .
ونفى النائب العام الروسي في تصريح ادلى به أمس لوكالة انترفاكس الروسية تدخل الكرملين في سير التحقيق وممارسة الضغوط على المحقق نيكولاي فولكو الأمر الذي دفع الأخير إلى الاستقالة والتنحي عن نظر طائفة من القضايا المثيرة مثل قضية الايرو فلوت وقضايا الفساد وغسيل الأموال المتهم فيها نائب رئيس ديوان الكرملين الأسبق والسكرتير التنفيذي الحالي لرابطة الكومونولث بافيل باراداين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved