أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th September,2000العدد:10216الطبعةالاولـيالأحد 19 ,جمادى الثانية 1421

الاخيــرة

هشما واجهة الموقع وأطلقا النار عشوائياً
القبض على مجرمين اقتحما مؤسسة صرافة وسرقا 600 ألف تحت تهديد السلاح في الرياض
رجال الأمن يضبطون السارقين على طريق صلبوخ/ القصيم
* الرياض سعود الشيباني
القت شرطة منطقة الرياض والأجهزة الأمنية المرتبطة بها القبض على شخصين ارتكبا جريمة سرقة احدى مؤسسات الصرافة بحي النسيم بالعاصمة الرياض.
وشرح مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني لالجزيرة تفاصيل العملية قائلا إنه عند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة من صباح يوم الثلاثاء الماضي تبلغ مركز شرطة النسيم من أحد المواطنين عن تعرض مؤسسته المتخصصة في أعمال الصرافة الى هجوم مسلح من شخص مجهول يحمل مسدسا أشهره على موظفي المؤسسة طالبا وضع المبالغ النقدية التي لديهم في كيس ناولهم اياه مما جعل موظفي المصرف ينصاعون لطلبه وكان يركز على الفئات الكبيرة من العملة ثم أخذ الكيس بعد تعبئته بالنقود وخرج من المصرف واطلق عددا من الطلقات النارية بشكل عشوائي أدت الى تهشيم أبواب المصرف الزجاجية وخلفت بعض الآثار والأظرف الفارغة في الموقع ثم فرّ بسيارة أمريكية الصنع موديل 89 كانت تنتظره بالقرب من المصرف ويقودها شخص آخر من نفس جنسيته.
وأضاف اللواء الشهراني بعد ذلك على الفور وردت هذه المعلومات لجميع الأجهزة الأمنية وصدرت توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بالتعامل مع هذا الحدث وضرورة ألا يفلت المجرمين من يد العدالة بأي حال وقد أبلغت توجيهات سموه الكريم الى رجال الأمن الميدانيين ووضعت جميعها في حالة استنفار واحكمت السيطرة على مداخل ومخارج مدينة الرياض وبتضافر جهود رجال الأمن في كل من دوريات الأمن وقوة أمن الطرق والبحث الجنائي الذين تم تزويدهم بأوصاف تقريبية عن الشخص والسيارة التي استقلها المجرمون.
وقال اللواء الشهراني في سياق حديثه استشعارا بأهمية الحدث واسترشادا بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان وسمو نائبه التي كانت النبراس الوضاء التي أنارت الطريق أمام رجال الأمن اشتبه رجال الأمن العاملون في نقطة تفتيش طريق صلبوخ القصيم في احدى السيارات وعقدوا العزم على استيقافها إلا أن قائدها حاول الفرار وبدأت مرحلة جديدة من تطورات الحدث حيث ساهمت غرفة العمليات المشتركة بقصر الحكم بتنسيق اجراءات الأجهزة الأمنية لاستيقاف السيارة والقبض على من بها دون الحاق الضرر بهما أو برجال الأمن إلا أن المجرمين بدأوا باطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي جعل رجال الأمن يتبادلون معهم اطلاق النار وفق توجيهات وتعليمات منظمة ودقيقة في هذا الحادث الى أن تحقق استيقاف السيارة والقبض على من بها بأقل الخسائر الجسدية والمادية وبعد مطاردة مضنية استمرت وقتا ليس بالقليل تم القبض عليهما واتضح أن هذه السيارة عائدة لهما وانهما مرتكبا هذه الجريمة وعثر على أداة الجريمة المسدس وعلى المبالغ المالية المسروقة داخل تلك السيارة.
وأضاف اللواء الشهراني انه نتيجة لهذه المطاردة أصيب المجرمان باصابات طفيفة في ارجلهما نقلا على اثرها الى مجمع الرياض الطبي وتلقوا العلاج اللازم,أما رجال الأمن فلم يصابوا بأذى.
وبيّن اللواء الشهراني أن المجرمين من احدى الجنسيات العربية ويعملان في مؤسسات وطنية بمهن مختلفة ويبلغ أحدهما من العمر 28 سنة والآخر 37 سنة وكان احدهما قد حصل على تأشيرة مغادرة الى بلاده والسيارة عائدة لاحدهما.
وبيّن اللواء الشهراني قائلا: أن جهات التحقيق اعادت المبالغ المسروقة كاملة الى صاحب المصرف والتي بلغت ما يعادل ستمائة ألف ريال سعودي تقريبا.
ونوه اللواء الشهراني بالجهود الجبارة التي يبذلها رجال الأمن بدءا من تمرير المعلومات وتنسيق المواقف وحتى القبض على الجناة.
وقال ان ذلك لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم التوجيهات الحكيمة والسديدة والمتابعة المستمرة من لدن صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved