أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th September,2000العدد:10216الطبعةالاولـيالأحد 19 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

أضواء (الجزيرة) على أحداث الجولة الثالثة من مسابقة كأس الأمير فيصل
الاتحاد مع الهلال والنصر مع الأهلي قوة رباعية أهدرت حقوق المنافسين
كتب عبدالرحمن الخضيري:
حافظ الأربعة الكبار على توازنهم وبدأ مخزونهم الاحتياطي جيداً فكان من الطبيعي كذلك ان يحافظ الكبار على مواقعهم الانفرادية المتقدمة وان تزداد حظوظهم المتضاعفة في الحجز المبكر لمقاعد الصعود في المرحلة الرباعية النهائية.
واتضح ذلك بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة من المرحلة التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة حيث عزز الكبار الأربعة انتصاراتهم المتتالية في المجموعتين الأولى والثانية وكما بدأ واضحا ضعف الفرق المنافسة الأخرى واستسلامها المبكر لقوة الاندفاع الرباعي والنتائج القياسية الساحقة.
نتائج الجولة الثالثة
فوز الهلال على النجمة 2/صفر.
فوز الاتحاد على الاتفاق 5/ صفر.
تعادل الشباب مع الأنصار 1/1
هزيمة الوحدة من الاهلي 1/2.
تعادل سدوس مع الرياض 1/1.
هزيمة القادسية من النصر 1/4.
ومن خلال النتائج الأخيرة توالت انتصارات رباعي الكبار جماهيريا الهلال والاتحاد والاهلي والنصر فحصدوا نقاطهم التسع كاملة من ثلاثة انتصارات متتالية ساهمت في توسيع الفارق النقطي وآمال بقية المنافسين وحقوقهم التي تلاشت بنسبة كبيرة بعد ان اتسع الفارق النقطي بين رباعي المقدمة في المجموعتين وبين أقرب المنافسين لهم ليصل إلى سبع نقاط كاملة بخلاف الأرقام القياسية للاهداف المسجلة وفوارقها الكبيرة.
* فريقا الاتحاد والهلال يتصدران فرق المجموعة الأولى بتسع نقاط متساوية مع فارق الأهداف لمصلحة الأول ويترقب الفريقان وانصارهما مواجهة الحسم المبكرة بنيهما يوم الاربعاء المقبل لحسم مصير الصدارة مبكراً او تعليقها بانتظار سباق الاهداف وجولة الاياب الحاسمة في الدور الثاني.
* الرباعي الكبير نجح في تأكيد القاعدة الكروية الجيدة من العناصر الاحتياطية فواصلوا ابداعهم وتفوقم بتجاوز امتحان النقص الاجباري بغياب العناصر الدولية الملحقة بالمنتخب الوطني.
* فريق الهلال يبرز في طليعة الذين تجاوزوا محنة النقص والتغيير الاجباري ذلك ان الاهلي ثم الاتحاد لديهم ترسانة احتياطية جاهزة لا فرق بينها وبين العناصر الغائبة اما النصر فقد غاب عنه ثلاثة لاعبين بينما خسر الهلاليون تسعة لاعبين دفعة واحدة أي فريق شبه كامل اضافة لغياب اللاعبين المصابين أجباريا ثم افتقاده الكامل للاستفادة من خدمات اللاعبين الاجانب كحال منافسيه.
ويضاف لذلك هشاشة قاعدته في السنوات الأخيرة وغموض اسماء ومستويات العناصر المرادفة لنجومه المعروفين.
* الاتحاد والاهلي اكثر الفرق تجهيزا في المخزون الاحتياطي والذين يشاركونهما هذه الايام كانوا هم الأساسيون في العامين الأخيرين.
* يكفي لتأكيد انفراد الاتحاد والهلال ان منافسهما الاقرب في منافسات فرق المجموعة الاولى هو فريق الانصار الصاعد العائد حديثاً لمصاف الكبار اضافة لاستمرار تألق المتصدرين وحرصهما الجاد على حجز بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.
* فريق الشباب بكل نخبة العرب كان ثالث المرشحين في منافسات المجموعة الأولى بعد الهلال والاتحاد لكنه اظهر استسلاماً وتنازلاً مبكراً عن المنافسة على الصدارة معتمداً على الوجوه الشابة ليس لغياب نجومه في المنتخب فقط وانما ايضا نتيجة اضطراب الأحوال مع كبار نجومه الغائبين او المنقطعين لاسباب غامضة ومختلفة.
* الاتفاق والنجمة لا جديد سقوط متواصل واهداف بالجملة.
* سباق تهديفي مثير اشعل صدارة ترتيب فرق المجموعة الثانية وجدد الصراع الكروي المتوقع بين الاهلي والنصر وكلاهما يواصل حضوره الجيد وتقدمه الجيد نحو حجز المقعد المؤكد مبكرا في منافسات المرحلة النهائية عن هذه المجموعة والاستسلام المبكر لبقية المنافسين.
* فريق الرياض كان من افضل الفرق استعداداً وتكاملاً كما كان ثالث المرشحين الأقوياء لمنافسة الاهلي والنصر على الصدارة والتأهل لكنه فاجأ الجميع بظهور باهت واستسلام مبكر بعيداً عن المقدمة وصراعاتها.
* سدوس والنجمة والقادسية نقطة واحدة فقط والاتفاق بلا رصيد.
* الاتفاق والشباب هدف واحد في المسابقة والاخير وجد ضالته بهدف التعادل مع الانصار.
* رغم النقص والغياب لم تهتز شباك الهلال سوى مرة واحدة وهو الاقوى دفاعا وحراسة بين جميع فرق المجموعتين الاولى والثانية.
* الاربعة الكبار جماهيريا وفنياً في المسابقة وحدهم الذين فازوا في جميع المباريات الماضية.
* الهلال والاتحاد والاهلي والنصر تجاوزوا كل مبارياتهم دون تعادل او هزيمة.
* الاربعة الكبار الى جانب الانصار وحدهم الذين ذاقوا الفوز خلال المباريات الماضية وحرم البقية من حلاوته.
* الاتفاق لا فوز ولا تعادل فكل مشواره هزائم وبالارقام.
* الاتحاد اقوى الفرق واخطرها هجوما (14) هدفا في ثلاث مباريات فقط ثم يليه النصر فالهلال.
* بلغ مجموع الاهداف التي سجلت في المسابقة (57) هدفا خلال ثلاثة اسابيع فقط منها (30) هدفا في منافسات المجموعة الاولى مقابل (27) هدفا في منافسات المجموعة الثانية.
* النقاط تتقارب بين فرق الصدارة الاربعة وكذلك الحال بين الفرق المنافسة الاخرى ومراكزها المتزاحمة في المؤخرة وبفوارق نقطية شاسعة عن المتقدمين.
* علي يزيد مهاجم النصر الجديد عزز انطلاقته التهديفية المثيرة ورفع رصيده خلال مباراتين الى خمسة اهداف بعد ان استثمر غياب هداف الهلال عبدالله الجمعان مع المنتخب الوطني وتجاوزه بفارق هدف واحد كما اقترب مهاجم الاهلي الواعد محمد دابو من مزاحمة يزيد بعد ان رفع رصيده الى ثلاثة اهداف من مباراتين شارك فيهما اضافة الى نجم الاتحاد الحسن اليامي.
* الهلال والاتحاد يحسمان امرهما هذا الاسبوع في الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول قبل ان يلتقيان بالانصار والشباب.
* سباق الاهلي مع النصر ممتد الى نهاية الدور الأول حيث يلتقيان في الجولة الاخيرة منتصف الاسبوع القادم.
* سباق الوجوه الجديد بدأ بمهاجم الهلال محمد القحطاني واسامة برناوي ومناف ابوشقير والنجعي وغيرهم.
* من خلال مواقع ونتائج رباعي المقدمة وعطفا على مستويات المنافسين الآخرين فان الرباعي الجماهيري الكبير يقترب من اعلان المواجهات الكبرى في المرحلة النهائية.
* سباق الأهداف وفوارق التجهيزات العناصرية ترجح كثيراً احتمالات مواجهة الهلال الثاني مع النصر الأول ثم الاتحاد مع الاهلي في الدور نصف النهائي للمسابقة فهل اعدت الفرق عدتها لذلك الموعد المنتظر.
مباريات الجولة الرابعة
الاربعاء 22/6/1421ه
الهلال مع الاتحاد مساء بالرياض.
الاتفاق مع الشباب مساء في الدمام.
النجمة مع الانصار مساء في عنيزة.
الخميس 23/6/1421ه:
النصر مع الوحدة مساء بالرياض.
الاهلي مع الرياض مساء في جدة.
القادسية مع سدوس مساء في الدمام.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved